اخبار عربية وعالمية

دولتان عربيتان تؤكدان ضرورة منع أي هجوم على رفح

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : دولتان عربيتان تؤكدان ضرورة منع أي هجوم على رفح  . والان الى التفاصيل.

وشددت المملكة العربية السعودية والمملكة الأردنية الهاشمية على ضرورة منع أي اعتداء على مدينة رفح في قطاع غ*ز*ة.

جاء ذلك في بيان مشترك، عقب اتصال هاتفي بين نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصفدي، ووزير الخارجية السعودي سمو الأمير فيصل بن فرحان آل سعود، الثلاثاء.
وشدد الوزيران على ضرورة منع أي هجوم عسكري على مدينة رفح جنوب قطاع غ*ز*ة التي يقطنها نحو 1.5 مليون نازح فلسطيني. كما حذروا من خطورة احتلال إس*رائي*ل للجانب الفلسطيني من معبر رفح وإغلاقه أمام دخول المساعدات الإنسانية إلى القطاع.

وشدد الوزيران على ضرورة وقف الحرب المستعرة على غ*ز*ة، مشددين على ضرورة قيام المجتمع الدولي بمسؤولياته تجاه وقف الانتهاكات الإ*سر*ائي*لية المستمرة لقواعد القانون الدولي.

بالتوازي، أدانت السعودية، الثلاثاء، اعتداء مستوطنين إس*رائي*ليين على قافلة مساعدات إنسانية أردنية كانت في طريقها إلى قطاع غ*ز*ة، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية عن وزارة الخارجية في الأردن. المملكة الخليجية.

وقالت الوكالة “إن وزارة الخارجية أعربت عن إدانة المملكة العربية السعودية واستنكارها الشديدين لاعتداء المستوطنين الإ*سر*ائي*ليين اليوم على قافلة مساعدات إنسانية تابعة للمملكة الأردنية الهاشمية كانت في طريقها إلى قطاع غ*ز*ة المحاصر”.

وشددت الوزارة على أن “تكرار هذه الاعتداءات هو نتيجة لعدم قيام قوات الاحتلال الإ*سر*ائي*لي بمسؤولياتها بموجب القانون الدولي الإنساني، ويعتبر تواطؤا ممنهجا في منع وصول المساعدات الإنسانية اللازمة إلى قطاع غ*ز*ة”.

المصدر: تلفزيون المملكة + واس

 

دولتان عربيتان تؤكدان ضرورة منع أي هجوم على رفح

ملاحظة: هذا الخبر دولتان عربيتان تؤكدان ضرورة منع أي هجوم على رفح نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!