اخبار عربية وعالمية

“السداسي العربي” يؤكد على ضرورة إنهاء حرب غ*ز*ة

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : “السداسي العربي” يؤكد على ضرورة إنهاء حرب غ*ز*ة  . والان الى التفاصيل.

وشدد الاجتماع الوزاري للمجموعة العربية السداسية برئاسة وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان بشأن غ*ز*ة، والذي عقد في الرياض أمس السبت، على ضرورة إنهاء الحرب على قطاع غ*ز*ة والتوصل إلى حل فوري وكامل. وقف إطلاق النار.

وحضر اللقاء نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، ووزير الخارجية المصري سامح شكري، وأمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير ا*لفلس*طينية حسين آل الشيخ، ومستشار رئيس دولة الإمارات أنور قرقاش، ووزير الخارجية. وزير الدولة بوزارة الخارجية القطرية محمد الخليفي.

وجاء في بيان صادر عن الاجتماع أنه وفقا للقانون الدولي الإنساني، هناك حاجة إلى رفع كافة القيود التي تعيق دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غ*ز*ة، وأبدى المشاركون في الاجتماع دعمهم لكافة الجهود الرامية إلى تحقيق ذلك. الاعتراف الدولي بالدولة ا*لفلس*طينية المستقلة، بما يحقق تطلعات الشعب الفلسطيني.

وشدد الحاضرون على أهمية اتخاذ خطوات لا رجعة فيها لتنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين على حدود الرابع من يونيو عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية. وأكدوا أن قطاع غ*ز*ة جزء لا يتجزأ من الأرض ا*لفلس*طينية المحتلة، ورفضهم القاطع لأية محاولات لتهجير الشعب الفلسطيني خارج أرضه. وأي عملية عسكرية في مدينة رفح ا*لفلس*طينية.

كما حذر الوزراء من استمرار الإجراءات الإ*سر*ائي*لية غير القانونية في الضفة الغربية والتي تقوض حل الدولتين، بما في ذلك التوسع الاستيطاني ومصادرة الأراضي والعمليات العسكرية ضد الفلسطينيين وهجمات المستوطنين وحصار حرية العبادة للمسلمين والمسيحيين.

 

“السداسي العربي” يؤكد على ضرورة إنهاء حرب غ*ز*ة

ملاحظة: هذا الخبر “السداسي العربي” يؤكد على ضرورة إنهاء حرب غ*ز*ة نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!