اخبار عربية وعالمية

وفد ح*ما*س يسلم رد الحركة للوسطاء والكابينت يجتمع للتشاور

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : وفد ح*ما*س يسلم رد الحركة للوسطاء والكابينت يجتمع للتشاور  . والان الى التفاصيل.

أعلنت حركة المقاومة الإسلامية “ح*ما*س”، مساء الأحد، انتهاء جولة المفاوضات التي جرت في القاهرة خلال الأيام القليلة الماضية، مشيرة إلى أن وفد الحركة سلم رد الحركة إلى الوسطاء في مصر وقطر، حيث وجرت معهم مناقشات معمقة وجادة.

وجاء في البيان الذي نشرته الحركة على منصة تليغرام: “ان جولة المفاوضات الحالية في القاهرة انتهت منذ قليل، ووفد ح*ما*س سيغادر القاهرة الليلة للتشاور مع قيادة الحركة”.

وكان وفد الحركة قد سلم رد الحركة على الإخوة الوسطاء في مصر وقطر، حيث دارت معهم نقاشات معمقة وجادة.

وتؤكد الحركة نهجها الإيجابي والمسؤول، وحرصها وإصرارها على التوصل إلى اتفاق يلبي المطالب الوطنية لشعبنا، وينهي العدوان بشكل كامل، ويحقق الانسحاب من كامل قطاع غ*ز*ة، ويعيد النازحين، ويكثف الإغاثة، ويبدأ إعادة الإعمار، ويكمل صفقة تبادل الأسرى.

بدوره، أكد إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية ا*لفلس*طينية “ح*ما*س”، أن “ح*ما*س لا تزال حريصة على التوصل إلى اتفاق شامل ومترابط”.

وقال هنية في تصريح صحفي، إنه “تأكيدا على جدية وإيجابية حركة ح*ما*س قبل جولة المفاوضات الحالية، أجرت سلسلة اتصالات مع الإخوة الوسطاء ومع فصائل المقاومة، وعقدت اجتماعات ومشاورات مكثفة بين الداخل”. وخارجها قبل إرسال الوفد إلى القاهرة، وقد حملتها مواقفها الإيجابية والمرنة إلى جانب أهمية التركيز على أن أولوية الحركة هي وقف العدوان على شعبنا، وهو موقف أساسي ومنطقي، ويضع الأساس. من أجل مستقبل أكثر استقرارا.” وتساءل: “ما معنى الاتفاق إذا لم يكن وقف إطلاق النار هو نتيجته الأولى؟”

وأضاف: “العالم أصبح رهينة لحكومة متطرفة، لديها كم هائل من المشاكل السياسية والجرائم التي ترتكب في غ*ز*ة، ورئيسها يريد اختلاق مبررات دائمة لاستمرار العدوان وتوسيع دائرة العدوان”. وأضاف أن أمريكا التي وفرت الغطاء لهذا الاحتلال هي التي يجب أن توقفه بدلا من تزويده بأسلحة الدمار والإبادة. وتابع أن حركة ح*ما*س لا تزال حريصة على التوصل إلى اتفاق شامل ومترابط ينهي العدوان ويضمن الانسحاب من غ*ز*ة ويحقق صفقة تبادل أسرى جدية.

وأشار أسامة حمدان ممثل الحركة في لبنان إلى حدوث تقدم في المفاوضات، مشيراً إلى أن الوفد توصل إلى صيغة اتفاق محددة قدمها الوسطاء، في انتظار رد القيادة عليها.

من جهتها، أفادت مصادر إعلامية إ*سرائ*يل*ية، أن «مجلس الوزراء الإ*سر*ائي*لي» يجتمع الآن، وعلى جدول أعماله عملية رفح والصفقة.

 

وفد ح*ما*س يسلم رد الحركة للوسطاء والكابينت يجتمع للتشاور

ملاحظة: هذا الخبر وفد ح*ما*س يسلم رد الحركة للوسطاء والكابينت يجتمع للتشاور نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!