اخبار عربية وعالمية

إخلاء 100 ألف فلسطيني .. سموتريتش: يجب دخول رفح اليوم

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : إخلاء 100 ألف فلسطيني .. سموتريتش: يجب دخول رفح اليوم  . والان الى التفاصيل.

أعرب وزير المالية الإ*سر*ائي*لي بتسلئيل سموتريتش، عن قلقه من تأخر دخول مدينة رفح جنوب غ*ز*ة، وعدم السيطرة على الأصول الاستراتيجية في القطاع.

وشدد سموتريتش على أن تأخير اقتحام رفح يمثل ضررا كبيرا لأهداف الحرب التي تخوضها إس*رائي*ل.

وقال سموتريتش إن تأخر دخول رفح يعيق فرصة عودة المختطفين، ويزيد من التكلفة البشرية والمادية.

وشدد وزير المالية على ضرورة عمل الجيش الإ*سر*ائي*لي على دخول رفح اليوم، مشيراً إلى أهمية التحرك الفوري لضمان تحقيق الأهداف الإستراتيجية للعملية.

إجلاء 100 ألف فلسطيني

من جهته، أعلن الجيش الإ*سر*ائي*لي، الاثنين، أن عملية إخلاء المناطق الشرقية لرفح تشمل نحو 100 ألف نسمة، ودعا السكان والنازحين في المنطقة إلى التوجه فوراً إلى المناطق الآمنة، تمهيداً لعملية برية محتملة. .

من جانبها، دعت سلطات الاحتلال سكان منطقة رفح إلى الإخلاء الفوري والتوجه نحو المناطق الآمنة، مؤكدة أن العملية البرية المحتملة تهدف إلى ضمان الأمن والسيطرة بشكل أفضل على المنطقة.

ووجه الناطق باسم جيش الاحتلال تحذيرات جديدة للمدنيين في المناطق المتضررة من النزاع، داعيا إلى الحذر والامتناع عن الاقتراب من المناطق الخطرة، مشددا على ضرورة الابتعاد عن التنظيمات الار*ها*بية التي تشكل خطرا دائما على حياتهم وحياة عائلاتهم.

استخدام القوة القصوى

وأكد المتحدث أن قوات الاحتلال ستواصل استخدام القوة الشديدة ضد التنظيمات “الار*ها*بية” -على حد وصفها- في المناطق المتضررة، مشيراً إلى استمرار الجهود لتأمين الحدود الإ*سر*ائي*لية والمناطق السكنية.

وفيما يتعلق بمدينة غ*ز*ة، حذر المتحدث من استمرار الخطر الجسيم في هذه المنطقة كمنطقة قتال، داعيا السكان إلى عدم الاقتراب من الأماكن المحظورة والابتعاد عن السياج الأمني ​​الشرقي والجنوبي.

في الوقت نفسه، أشارت منظمة الصحة العالمية إلى أن عدد سكان مدينة رفح بلغ نحو 1.2 مليون نسمة، معظمهم من النازحين من مناطق أخرى في القطاع.

 

إخلاء 100 ألف فلسطيني .. سموتريتش: يجب دخول رفح اليوم

ملاحظة: هذا الخبر إخلاء 100 ألف فلسطيني .. سموتريتش: يجب دخول رفح اليوم نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!