اخبار عربية وعالمية

وزير خارجية عربي يزور دمشق لاول مرة منذ بدء الحرب

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : وزير خارجية عربي يزور دمشق لاول مرة منذ بدء الحرب  . والان الى التفاصيل.

يصل وزير الخارجية البحريني عبد اللطيف بن راشد الزياني إلى العاصمة السورية، اليوم الأحد، في أول زيارة له منذ بدء الحرب في سوريا.

وذكرت وكالة “سبوتنيك” الروسية نقلاً عن مصدر دبلوماسي، أن الزياني سيلتقي نظيره السوري فيصل المقداد وسيبحثان عدة ملفات، ومن المؤكد أن الرئيس السوري سيلتقي الوزير الزائر.

وتعد هذه الزيارة الأولى للوزير البحريني إلى دمشق منذ بداية الأزمة في سوريا عام 2011، ولم تعلق المؤسسات السورية المعنية على هذا الخبر.

وكان الرئيس السوري بشار الأسد تلقى في 26 آذار/مارس دعوة رسمية من ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة للمشاركة في القمة العربية المقبلة في المنامة، سلمها سفير البحرين في دمشق وحيد مبارك سيار.

ومن المقرر أن تعقد القمة العربية يوم 16 مايو الجاري في العاصمة البحرينية المنامة.

وعلى عكس كل دول الخليج، أعلنت البحرين بعد فترة وجيزة من اندلاع الثورة ضد نظام الرئيس بشار الأسد، “استمرار العمل في سفارة المملكة في سوريا، وأن السفارة السورية في المنامة تمارس عملها، وأن الرحلات الجوية بين البلدين مستمرة دون انقطاع”.

بالإضافة إلى البحرين. أعادت الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية علاقاتهما مع نظام الأسد واستأنفتا عملهما الدبلوماسي

 

وزير خارجية عربي يزور دمشق لاول مرة منذ بدء الحرب

ملاحظة: هذا الخبر وزير خارجية عربي يزور دمشق لاول مرة منذ بدء الحرب نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!