اخبار منوعة

بسبب اللغة العربية.. مفاجأة عن سر عدم مشاركة صلاح السعدني في مسرحية مدرسة المشاغبين

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
بسبب اللغة العربية.. مفاجأة عن سر عدم مشاركة صلاح السعدني في مسرحية مدرسة المشاغبين
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-04-20 16:40:07 . والان الى التفاصيل.

صلاح السعدني.. منذ أمس، يتصدر صلاح السعدني محركات البحث جوجل، بعد إعلان خبر وفاته، حيث انتشر الحزن في الأوساط الفنية وصفحات التواصل الاجتماعي لكبار الفنانين ومتابعي الدراما، والحسابات المختلفة وتحويلها إلى كتاب عزاء للمتوفى.

وبعد وفاته، تحدث عنه العديد من الفنانين والمخرجين والنقاد الفنيين عبر صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي ومكالماتهم الهاتفية، ومن بينهم الناقد الفني طارق الشناوي، الذي كان في مداخلة هاتفية مع الإعلامية رشا مجدي، مقدمة برنامج صباح البلد. البرنامج يذاع على قناة صدى البلد .

صلاح السعدني

الناقد طارق الشناوي عن الراحل صلاح السعدني

كشف الناقد الفني طارق الشناوي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية رشا مجدي مقدمة برنامج صباح البلد، أن الفنان الراحل صلاح السعدني كان جزءا من تكوينه الثقافي، حيث كان شقيقه الأكبر قدوة له في زمن كان مليئا بالكتاب والمبدعين العظماء.

وأضاف: يقدم كل زمان وسيلة أو أداة تواصل تؤثر في الأجيال، مؤكدا أن صلاح السعدني بدأ مشواره الفني في الستينيات مع خماسية الرحيل وعبد المنعم الصاوي.

وتابع قائلا: بدأ صلاح السعدني مشواره الفني عندما كان عمره 17 عاما، وأثبت جدارته وكان يقدم دور الأبكم، ونظرا لكفاءته في تقديم الدور، ظن الجمهور أنه كذلك. لا يتحدث حقا.

الفنان صلاح السعدني

طارق الشناوي عن مشاركة صلاح السعدني في مدرسة المشاغبين

وأشار الشناوي إلى أن الأعمال المشتركة بين عادل إمام وصلاح السعدني كانت في الفترة الأولى، لكن الأدوار لم تكن منتشرة، وكان من المفترض أن تجمعهما في مدرسة المشاغبين، لكن بعد أن بدأت البروفات الإعدادية وبعد أن راهن سمير خفاجي على سعيد صالح وعادل إمام وصلاح السعدني، طلب المسرح الوطني… السعدني لعب دور البطولة في مسرحية باللغة العربية الفصحى.

وتابع الشناوي أنه بعد أن طلب المسرح القومي من صلاح السعدني أن يلعب دور البطولة في مسرحية عالمية باللغة العربية الفصحى، قال السعدني وقتها: “هل من المعقول أن أضيع مجد المسرح الوطني وأذهب إلى المسرح الوطني؟ مدرسة المشاغبين؟”

وأوضح الناقد الفني طارق الشناوي، أن التاريخ توقف أمام مدرسة المشاغبين أكثر من مسرحية المسرح القومي التي شارك فيها الراحل صلاح السعدني.

اقرأ أيضًا “أخ وصديق”.. حسين فهمي يودع صلاح السعدني بهذه الكلمات

الفلسطينيون ينعون صلاح السعدني وينشرون صورته مع الرئيس عرفات

بعد رحيله المؤثر.. موعد ومكان تشييع صلاح السعدني

 

بسبب اللغة العربية.. مفاجأة عن سر عدم مشاركة صلاح السعدني في مسرحية مدرسة المشاغبين

ملاحظة: هذا الخبر
بسبب اللغة العربية.. مفاجأة عن سر عدم مشاركة صلاح السعدني في مسرحية مدرسة المشاغبين نشر أولاً على موقع (الاسبوع) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن :
بسبب اللغة العربية.. مفاجأة عن سر عدم مشاركة صلاح السعدني في مسرحية مدرسة المشاغبين

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
بسبب اللغة العربية.. مفاجأة عن سر عدم مشاركة صلاح السعدني في مسرحية مدرسة المشاغبين . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار منوعة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!