اخبار منوعة

الهلال والعين… مَن يضع قدماً في النهائي الكبير؟ تريند – Trends

الهلال والعين… مَن يضع قدماً في النهائي الكبير؟ :

ويستعد فريق الهلال لاستكمال مشواره النموذجي في الموسم الرياضي الحالي عندما يستضيف نظيره فريق العين الإماراتي، في ذهاب الدور نصف النهائي من دوري أبطال آسيا على استاد هزاع بن زايد بمدينة العين. الإمارات.

أدى إغلاق الأجواء في العاصمة الأردنية عمان، إلى منع طاقم التحكيم الأردني بقيادة أدهم مخاممة، من السفر إلى أبوظبي، حيث بذل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم جهودا لضمان وصولهم، حيث تأخر موعد السفر المقرر ظهر أمس. على أمل الرحيل الليلة الماضية، بحسب مصادر «الشرق الأوسط».

سافيتش خلال تدريبات الهلال (نادي الهلال)

ويطمح فريق الهلال المتوج مؤخراً بلقب كأس السوبر السعودي الدرعية، لتسهيل مهمته قبل مباراة الإياب الأسبوع المقبل والتي ستقام في العاصمة الرياض، خاصة مع تتابع المباريات وضغطها على الأزرق السماوي. – العاصمي الذي سيواجه نظيره فريق الاهلي قبل مباراة العودة في الدوري السعودي للمحترفين.

ولم يعرف العين طعم الفوز في آخر 4 مباريات بجميع المسابقات (هزيمتان وتعادلان)، فيما واصل الهلال سلسلة انتصاراته الأطول في تاريخ كرة القدم بتحقيق الفوز الـ34 على التوالي في جميع المسابقات.

العين والهلال يعرفان بعضهما البعض جيداً، حيث التقيا في المسابقة 14 مرة، تبادل كل منهما ستة انتصارات وتعادل مرتين، علماً أن العين خسر أمام الأزرق على أرضه مرة واحدة فقط.

ويأمل الفريق الإماراتي ضم الهلال إلى قائمة ضحاياه من الأندية السعودية في النسخة الحالية، بعد فوزه على الفيحاء ذهاباً 4-1 وإياباً 3-2 في دور المجموعات، قبل أن يتخطي النصر. .

استاد الشيخ هزاع بن زايد يستعد لاستضافة المواجهة (العين الإماراتية)

وعاد العين بقوة إلى بطولة آسيا هذا الموسم بعد غيابه عن نسختين متتاليتين، وتأهل إلى الدور نصف النهائي لأول مرة منذ 2016 على حساب النصر بعد فوزه عليه ذهاباً 1-0 ثم في مباراة الإياب بركلات الترجيح 3-1 بعد الخسارة في الوقتين الأصلي والإضافي 3-4.

لكن بعد استبعاد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو وزملائه، عانى العين من تراجع مستواه، إذ فاز مرة واحدة فقط في خمس مباريات خاضها منذ 11 مارس الماضي، وودع كأس الإمارات بعد خسارة مفاجئة أمام اتحاد كلباء.

ويدخل الفريق بقيادة البرتغالي خورخي جيسوس المباراة من دون مهاجمه الصربي ألكسندر ميتروفيتش الذي تعرض لإصابة أبعدته عن الفريق في الأسبوعين الماضيين، كما سيغيب عن المباراتين الحاسمتين أمام العين. لكن لا يبدو أن تشكيلة المدرب جيسوس تأثرت كثيراً بهذا الأمر، إذ يتميز الهلال بكثرة تواجده. عدد اللاعبين الذين سجلوا الأهداف.

ويدرك الهلال صعوبة المهمة، خاصة أن العين يقدم دائماً أداءً مثالياً على أرضه، لكن التميز الكبير الذي أصبح عليه بلو كابيتال قد يحد من هذا التميز حتى لو أقيمت المباراة في مدينة العين.

سيعمل المدرب البرتغالي جيسوس المدير الفني لنادي العاصمة الزرقاء على إخراج فريقه من مرحلة الإرهاق الذهني، خاصة بعد أن خاض الفريق مباراتي النصر ثم الاتحاد في كأس السوبر السعودي الدرعية، قبل أن يخوض لاعبوه المواجهة الحاسمة أمام العين ثم الأهلي ثم العين مرة أخرى في مباراة العودة.

ويعتمد الأزرق على القدرات الهجومية الفردية لكل من سالم الدوسري والبرازيلي مالكولم، بالإضافة إلى الصربي سافيتش، مع القدرة على خلق تهديد كبير على مرمى المنافس والقدرة على التسجيل في أي وقت من المباراة. خاصة في ظل التألق الكبير الذي يعيشه الثنائي سالم الدوسري والبرازيلي. مالكولم مؤخرا.

ومن المتوقع أن يستمر المدرب جيسوس بالقائمة التي خاض بها مباريات ربع النهائي، مع تواجد محمد العويس بديلاً لياسين بونو في حراسة المرمى والاعتماد على الخماسي الأجنبي: كوليبالي، روبن نيفيز، الصربي سافيتش. ، والثنائي البرازيلي مالكولم ومايكل ديلجادو، في غياب ميتروفيتش. وهو ما يعني خروج الثنائي ياسين بونو والبرازيلي لودي من القائمة الزرقاء في المواجهة الحاسمة.

يتمتع فريق الهلال بتناغم كبير بين خطوطه، ويبدو وسط الملعب أكثر تجانساً في ظل وجود الثنائي روبن نيفيز وسافيتش، وقدرتهما على الربط بين الخطين الدفاعي والهجومي وتحريك الكرة إلى الأمام. ، أو حتى كسره في الوضع الدفاعي والحد من خطورته قبل الاقتراب من الخط الدفاعي الذي يتميز أيضاً بوجود الثنائي علي البليهي وكوليبالي.

هل يتمكن كريسبو مدرب العين من التغلب على جيسوس؟ (الشرق الأوسط)

أما فريق العين الإماراتي، فيدخل المباراة على أساس أنه صاحب الأرض، ويسعى لتسجيل نتيجة إيجابية، منتشياً بفوزه على النصر السعودي وإقصائه من البطولة القارية رغم ذلك. وجود العديد من النجوم وعلى رأسهم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

ويتجدد نشاط فريق العين بعودة هداف الفريق ومهاجمه لابا الذي غاب عن تمثيل الفريق في الدور ربع النهائي بسبب الإصابة، حيث سيمثل وجوده قوة إضافية للفريق الذي يمتلك أيضاً المغربي. اللاعب سفيان رحيمي الذي تألق كثيرا في المباريات الماضية.

نفى مدربه الأرجنتيني هيرنان كريسبو أن يكون فريقه قد شعر بالنشوة بعد التأهل على حساب النصر الزاخر بالنجوم.

وقال كريسبو بعد التعادل مع الجزيرة 2-2: “مباراتا ربع النهائي ليست السبب في تراجع النتائج، بل ضغط جدول المباريات، لأننا لا نملك الوقت الكافي لتصحيح الأخطاء”. وتراجع، الخميس، في الدوري إلى المركز الثالث بفارق 12 نقطة عن الوصل المتصدر. .

وكشف أن المهاجم المغربي سفيان رحيمي، الذي غاب عن مباراة الجزيرة بسبب الإصابة، “سيكون جاهزا لمباراة الهلال، وهو لاعب مهم بالنسبة لنا”.

وكان رحيمي أحد نجوم مباراتي ربع النهائي أمام النصر بتسجيله ثلاثة أهداف، ليتقاسم صدارة الهدافين مع الصربي ألكسندر ميتروفيتش (الهلال) والبرازيلي كريزان دا كروز (شاندونغ تايشان الصيني) في صدارة الهدافين. 8 أهداف.

وسيشكل رحيمي والباراغواي أليخاندرو روميرو “كاكو” ثلاثي الهجوم إلى جانب التوجولي العائد كودجو لابا الذي غاب عن آخر مباراتين قاريتين بسبب الإصابة.

وسجل رحيمي 8 أهداف، مكنته من الصعود إلى القائمة التي تضم عدداً من الأسماء التي تمتلك نفس السجل التهديفي في صدارة ترتيب الهدافين في النسخة الحالية من دوري أبطال آسيا.

وستمثل مشاركة الثنائي رحيمي ولابا مصدر إزعاج كبير لدفاعات الهلال، إذ يملك رحيمي 8 أهداف في رصيده، منها 3 أهداف أمام النصر خلال مباراة ربع النهائي. لكن النجم المغربي لم يحسم موقفه من المشاركة رغم تأكيدات الأرجنتيني هيرنان كريسبو مدرب العين، بجاهزيته، بعد الإصابة التي تعرض لها في الدوري المحلي.

ويضع العين ثقله في البطولة القارية، ويتطلع لاستعادة صعوده إلى منصة التتويج بعد غيابه الطويل عن لقب البطولة، الذي سبق أن حققه مرة واحدة عام 2003، وغاب بعد ذلك عن تحقيق اللقب.

ويمتلك العين عدداً من الأسماء المميزة في صفوف الفريق، على رأسهم الثلاثي الهجومي كاكو وسفيان رحيمي ولابا، وهو ما سيجعل المهمة الدفاعية لفريق الهلال تبدو مزدوجة من أجل الحد من خطورتهم وتقليل فرص الوصول إليهم. منطقة الجزاء، فيما يمتلك الفريق حارس المرمى خالد عيسى، وهو أحد نقاط قوة فريق العين الإماراتي.

ملاحظة: هذا الخبر الهلال والعين… مَن يضع قدماً في النهائي الكبير؟ تم نشره أولاً على (مصدر الخبر)  ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من المصدر.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!