اخبار عربية وعالمية

لماذا أوقفت تركيا جميع الأنشطة التجارية مع “إس*رائي*ل”؟

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : لماذا أوقفت تركيا جميع الأنشطة التجارية مع “إس*رائي*ل”؟  . والان الى التفاصيل.

أعلنت وزارة التجارة التركية، عن إجراءات جديدة تقضي بوقف كامل لعمليات التصدير والاستيراد لكافة المنتجات مع “إس*رائي*ل” حتى السماح بدخول المساعدات إلى قطاع غ*ز*ة دون انقطاع.

علقت تركيا كافة أنشطتها التجارية مع إس*رائي*ل اعتبارا من يوم الخميس، احتجاجا على حرب الإبادة التي تشنها إس*رائي*ل على قطاع غ*ز*ة.

وتشير تصريحات بعض المسؤولين الأتراك إلى أن هذه الخطوة التجارية لأنقرة تأتي بعد أن فرضت تركيا بالفعل قيودا على مجموعة من الصادرات إلى إس*رائي*ل منذ أبريل الماضي، وقالت أنقرة إن هذه القيود ستظل سارية حتى وقف إطلاق النار في غ*ز*ة.

وصدرت القيود التركية على الصادرات بعد أن منعت إس*رائي*ل الطائرات العسكرية التركية من إسقاط المساعدات على غ*ز*ة. وتضمنت قائمة الحظر التركية عشرات السلع، مثل منتجات الحديد والصلب، ووقود الطائرات، ومعدات البناء، والأسمنت، والمواد الكيميائية. وردا على ذلك، أعلنت إس*رائي*ل مقاطعة المنتجات المصنعة في تركيا.

وأوضح معهد الإحصاء التركي أن حجم التبادل التجاري بين البلدين وصل إلى 6.8 مليار دولار أمريكي في عام 2023، حيث بلغت الصادرات التركية 76 بالمئة من هذا المبلغ.

المصدر: TRT+وكالات

 

لماذا أوقفت تركيا جميع الأنشطة التجارية مع “إس*رائي*ل”؟

ملاحظة: هذا الخبر لماذا أوقفت تركيا جميع الأنشطة التجارية مع “إس*رائي*ل”؟ نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!