اخبار عربية وعالمية

نواب أمريكيون يهددون المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية نصرة لنتنياهو وقادته العسكريين

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : نواب أمريكيون يهددون المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية نصرة لنتنياهو وقادته العسكريين  . والان الى التفاصيل.

كشف تقرير صحفي أن نواباً جمهوريين في الكونغرس الأميركي هددوا، في رسالة، المدعي العام لمحكمة الجنايات الدولية إذا أصدر أوامر اعتقال بحق رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو وقادته العسكريين.

وتفصيلاً، نشر موقع زيتيو الأميركي رسالة موقعة من 12 عضواً في الكونغرس تضمنت تهديداً مباشراً للمدعي العام البريطاني للمحكمة الجنائية الدولية كريم خان، باستهدافه شخصياً وعائلته وفريق موظفي المحكمة، إذا وأصدر مذكرات اعتقال بحق قادة الاحتلال.

وجاء في نص الرسالة، المؤرخة في 24 أبريل/نيسان، أن الممثلين هددوا في رسالتهم إلى النائب العام خان بالقول: “إذا استهدفتم إس*رائي*ل سنستهدفكم”، واختتموها بعبارة “لقد تم تحذيركم! “

كما هددوا بفرض عقوبات على موظفي خان وشركائه، ومنع المدعي العام وعائلته من دخول الولايات المتحدة.

ومن بين النواب الذين وقعوا على الرسالة زعيم الأقلية الجمهورية في مجلس الشيوخ الأمريكي، ميتش ماكونيل، وتوم كوتون، وماركو روبيو، وتيد كروز، وتيم سكوت.

وجاءت الرسالة بعد تقارير تشير إلى احتمال إصدار مذكرات اعتقال بحق نتنياهو ووزير دفاعه يوآف غالانت ورئيس أركانه هرتسي هاليفي، على خلفية الجرائم التي ارتكبت خلال الحرب على قطاع غ*ز*ة.

وفي وقت سابق، هدد المشرعون الجمهوريون بإصدار تشريع ضد المحكمة الجنائية الدولية إذا مضت قدما في إصدار مذكرات اعتقال، وهو ما قالت إدارة الرئيس جو بايدن إنها تعارضه.

المصدر: وكالات

 

نواب أمريكيون يهددون المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية نصرة لنتنياهو وقادته العسكريين

ملاحظة: هذا الخبر نواب أمريكيون يهددون المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية نصرة لنتنياهو وقادته العسكريين نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!