اخبار عربية وعالمية

مشروع تجهيز قطر لقواتها: 120 مدرعة فرنسية وخطة متعددة المراحل

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : مشروع تجهيز قطر لقواتها: 120 مدرعة فرنسية وخطة متعددة المراحل  . والان الى التفاصيل.

ذكرت صحيفة “لا تريبيون” الفرنسية أن قطر تخطط لشراء عدد كبير من المدرعات الفرنسية لتجهيز عدد من الكت*ائ*ب في قواتها المسلحة، في إطار مشروع يمتد على 3 مراحل، في ظل منافسة مع اثنتين منها. الشركات التركية والألمانية.

وبحسب التقارير، تعتزم قطر شراء 120 مركبة مدرعة فرنسية من طراز VBCI من إنتاج شركة KNDS France، بهدف تجهيز الكت*ائ*ب في جيشها.

وتقوم الشركة الفرنسية بتوفير هذه المركبات المدرعة بناء على طلب السلطات القطرية، وسيتم استخدامها لتجهيز كتيبتين في تشكيلات القوات المسلحة القطرية.

وأشارت المصادر إلى أن هذه المدرعات ستزود ببرج يحتوي على مدفع 40 ملم من تصنيع شركة CTA الدولية، وأنه في حال تأكيد الصفقة فإنها ستشكل جزءا من طلب أكبر ترغب قطر في تحقيقه، يتضمن تجهيز 6 كت*ائ*ب بمثل هذه المركبات القتالية.

وتسعى قطر إلى تنفيذ العقد على 3 مراحل، وفي الوقت نفسه، تتنافس الشركة الفرنسية المذكورة مع شركة BMC التركية وشركة Rheinmetall الألمانية من أجل الفوز بتوريد مركبات مشاة قتالية إلى قطر.

 

مشروع تجهيز قطر لقواتها: 120 مدرعة فرنسية وخطة متعددة المراحل

ملاحظة: هذا الخبر مشروع تجهيز قطر لقواتها: 120 مدرعة فرنسية وخطة متعددة المراحل نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!