اخبار عربية وعالمية

ما هو موقف واشنطن من حضور حفل تنصيب بوتين كرئيس لولاية خامسة؟

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : ما هو موقف واشنطن من حضور حفل تنصيب بوتين كرئيس لولاية خامسة؟  . والان الى التفاصيل.

كشفت واشنطن عن موقفها بشأن حضور حفل أداء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليمين رئيسا لولاية خامسة، والذي من المقرر أن يقام اليوم الثلاثاء، في العاصمة موسكو.

وأعلنت الولايات المتحدة أنها لن ترسل أي ممثل لحضور الحفل، وأكد المتحدث باسم وزارة الخارجية ماثيو ميللر للصحافيين: “لن يكون لدينا ممثل في حفل تنصيبه”.

وردا على سؤال حول ما إذا كانت هذه المقاطعة تعني أن واشنطن تعتبر بوتين رئيسا غير شرعي، أجاب ميللر: “بالتأكيد لم نعتبر هذه الانتخابات حرة ونزيهة، لكنه رئيس روسيا، وسيبقى كذلك”.

يُشار إلى أن بوتين يحكم روسيا منذ ما يقرب من ربع قرن دون معارضة حقيقية، وفاز في الانتخابات الرئاسية التي جرت منتصف مارس/آذار الماضي بنسبة تزيد على 87% من الأصوات، وهو ما يعتبر زيادة بأكثر من عشرة بالمائة. نقطة عن نسبة الأصوات التي حصل عليها في انتخابات 2017. 2018.

من جانبه، أعلن مساعد الرئيس الروسي يوري أوشاكوف، عن دعوة رؤساء جميع البعثات الدبلوماسية المعتمدة في موسكو لحضور حفل تنصيب الرئيس الروسي.

وفي إيجاز إعلامي، أجاب أوشاكوف على سؤال حول ما إذا كانت هناك دعوة لرؤساء الدول الأجنبية، قائلا: “حفل التنصيب له طبيعة داخلية، ووفقا لتقاليدنا، نوجه الدعوات إلى رؤساء البعثات الدبلوماسية”.

وأكد أوشاكوف أنه تمت دعوة “جميع رؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدين في موسكو”، بما في ذلك رؤساء بعثات الدول غير الصديقة.

 

ما هو موقف واشنطن من حضور حفل تنصيب بوتين كرئيس لولاية خامسة؟

ملاحظة: هذا الخبر ما هو موقف واشنطن من حضور حفل تنصيب بوتين كرئيس لولاية خامسة؟ نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!