اخبار عربية وعالمية

ماذا يقول هنية؟ موقف ح*ما*س من إدارة غ*ز*ة والتنبؤات باجتياح رفح

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : ماذا يقول هنية؟ موقف ح*ما*س من إدارة غ*ز*ة والتنبؤات باجتياح رفح  . والان الى التفاصيل.

كشف رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (ح*ما*س)، إسماعيل هنية، عن موقف الحركة من صفقة تبادل الأسرى مع “إس*رائي*ل” وسيناريوهات اجتياح مدينة رفح جنوب قطاع غ*ز*ة.

واعتبر هنية أن موقف الولايات المتحدة الأمريكية من غزو رفح مخادع، مشيرا إلى أن الشعب الفلسطيني لن يقع في فخ تبادل الوظائف بين الأمريكيين والإ*سر*ائي*ليين.

وقف إطلاق النار

وأضاف هنية، في تصريحات للأناضول، أن إس*رائي*ل لم توافق على وقف إطلاق النار، وأن ما تسعى إليه هو استعادة أسراها ثم استئناف الحرب، مؤكدا أن هذا السيناريو لن يكون قابلا للتحقيق.

وفيما يتعلق بإدارة قطاع غ*ز*ة، أكد هنية أنها يجب أن تتم بإرادة فلسطينية، داعيا إلى تجاوز الانقسامات وتوحيد الجهود لمواجهة التحديات.

كما رحب هنية بأي قوة عربية أو إسلامية تسعى لمساعدة شعبه على التحرير، مؤكدا أن الدعم المقدم يجب أن يكون لتحرير الأرض، وليس لتوفير الحماية للاحتلال.

لقاء مع أردوغان وهنية

يُشار إلى أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان التقى، أمس السبت، إسماعيل هنية في إسطنبول، حيث بحثا الاعتداءات الإ*سر*ائي*لية المتواصلة على الأراضي ا*لفلس*طينية، خاصة قطاع غ*ز*ة.

كما ناقش الجانبان خلال اللقاء وقف إطلاق النار الدائم في غ*ز*ة، والإفراج عن الأسرى، ودخول المساعدات الإنسانية، والأوضاع الكارثية التي يعيشها القطاع، وآخر التطورات في المنطقة.

وشدد الجانبان على ضرورة التوصل إلى وقف دائم وعاجل لإطلاق النار في غ*ز*ة، مؤكدين أن “إس*رائي*ل ستدفع ثمن اضطهادها للفلسطينيين”.

 

ماذا يقول هنية؟ موقف ح*ما*س من إدارة غ*ز*ة والتنبؤات باجتياح رفح

ملاحظة: هذا الخبر ماذا يقول هنية؟ موقف ح*ما*س من إدارة غ*ز*ة والتنبؤات باجتياح رفح نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!