اخبار طب وصحة

لو نفسك مسدودة آخر رمضان.. إزاى تتغلب على قلة الشهية بأكلات صحية؟

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
لو نفسك مسدودة آخر رمضان.. إزاى تتغلب على قلة الشهية بأكلات صحية؟
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-04-08 16:09:08 . والان الى التفاصيل.

يشعر معظم الناس بنقص الشهية ولا يرغبون في تناول الطعام في أواخر شهر رمضان. يمكننا التغلب على “الخمول” أو قلة الشهية بنصائح بسيطة سنتعرف عليها في السطور التالية.

لا تحتاج إلى إرباك نفسك بمحاولة تناول وجبة كاملة خلال شهر رمضان، لكن تناول كميات صغيرة من الطعام، مثل وجبة خفيفة صغيرة أو نصف وجبة عادية، يمكن أن يساعد في تغذية الجسم، بحسب موقع “goodrx”. .

حاول تناول الطعام بعد الإفطار كل بضع ساعات إذا استطعت، حتى لو كان جزءًا صغيرًا جدًا من الطعام. يمكن أن يساعد ذلك في تدريب عقلك على توقع الطعام في أوقات منتظمة، وقد يساعد تدريجيًا في تحسين شهيتك.

حاول الاستفادة من الجوع الطفيف عن طريق تناول وجبة غنية بالعناصر الغذائية أو وجبة خفيفة عندما تكون أكثر جاذبية. قد يكون ذلك في الصباح عندما تكون قد قضيت أطول فترة من الوقت دون طعام، أو قد يكون في وقت لاحق من اليوم.

الكثير من السوائل يمكن أن تملأ معدتك في كثير من الأحيان دون توفير التوازن الصحيح للعناصر الغذائية. قد يجد بعض الأشخاص أنه من المفيد الشرب فقط بعد أو بين الوجبات لتوفير مساحة كافية للطعام أولاً.

تشير بعض الأبحاث إلى أن التمارين الرياضية قد تساعد في تحفيز الشهية بمرور الوقت. يمكن لبعض أنواع التمارين أن تساعد أيضًا في بناء العضلات، مما قد يعزز عملية التمثيل الغذائي لديك ويحسن شهيتك.

في بعض الأحيان، قد تؤدي إضافة ألوان أو نكهات جديدة إلى الطعام إلى جعله أكثر جاذبية ويجعلك أكثر عرضة للرغبة فيه.

قد يكون تناول بعض أنواع الأطعمة أسهل أو أفضل من غيرها عندما لا تكون لديك شهية. تشمل هذه الأطعمة التي تساعد على تحسين شهيتك ما يلي:

الخبز المحمص سهل الهضم بالنسبة لمعظم الناس. إن اختيار خبز الح*بو-ب الكاملة وإضافته إلى مصدر صحي للدهون (مثل الأفوكادو أو زبدة الجوز) سيمنح جسمك المزيد من العناصر الغذائية والسعرات الحرارية الصحية مقارنة بالخبز المحمص الأبيض العادي.

يمكن أن توفر العصائر مصدرًا كثيفًا للعناصر الغذائية والسعرات الحرارية بحجم صغير.
حاول إضافة الفواكه والخضروات المختلفة. يمكنك أيضًا إضافة مصدر للدهون الصحية والبروتين – مثل الأفوكادو وزبدة الفول السوداني – للحصول على أقصى قدر من التغذية.

يمكن أن يساعد الحساء في الحفاظ على رطوبة الجسم. إذا تم إعدادها بشكل صحيح، فإنها يمكن أن توفر أيضًا مصدرًا جيدًا للسعرات الحرارية من الكربوهيدرات والبروتين والدهون.
حاول اختيار الحساء الذي يحتوي على مصدر للخضروات والح*بو-ب الكاملة والبروتين. يمكنك أن تأكل الحساء قليلاً في المرة الواحدة إذا لم تتمكن من تناوله كله مرة واحدة.

يتمتع الزبادي بالعديد من الفوائد الصحية، بما في ذلك توفير البروتين والمعادن مثل الكالسيوم والفوسفور والبوتاسيوم. توفر بعض أنواع الزبادي — مثل الزبادي اليوناني — أيضًا مصدرًا طبيعيًا للدهون الصحية والبروبيوتيك (البكتيريا الصحية).
للحصول على وجبة خفيفة غنية بالعناصر الغذائية، اخلطي الزبادي العادي مع إضافات مثل التوت بالإضافة إلى المكسرات والبذور.

البيض غني بالمواد المغذية بشكل طبيعي ويوفر مصدرًا ممتازًا للفيتامينات والمعادن الأساسية.

ملاحظة: هذا الخبر
لو نفسك مسدودة آخر رمضان.. إزاى تتغلب على قلة الشهية بأكلات صحية؟
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
لو نفسك مسدودة آخر رمضان.. إزاى تتغلب على قلة الشهية بأكلات صحية؟

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
لو نفسك مسدودة آخر رمضان.. إزاى تتغلب على قلة الشهية بأكلات صحية؟
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!