اخبار طب وصحة

هل الكركم يضر بصحة الكلى؟ اعرف الإجابة

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
هل الكركم يضر بصحة الكلى؟ اعرف الإجابة
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-04-29 22:11:07 . والان الى التفاصيل.

الكركم هو نوع من التوابل معروف بخصائصه القوية المضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة، وبينما يعتبر الكركم بشكل عام آمنًا ومفيدًا للصحة، خاصة عند تناوله بكميات معتدلة كجزء من نظام غذائي متوازن، إلا أن هناك تساؤلات حول آثاره الجانبية على صحة الكلى، بحسب تقرير لصحيفة التايمز. من الهند.

يتمتع الكركم بالعديد من الفوائد الصحية للكلى بفضل مركب الكركمين النشط، والذي ثبت أن له خصائص قوية مضادة للالتهابات فيما يتعلق بالالتهابات المزمنة المرتبطة بأمراض الكلى المختلفة. يُعرف الكركمين أيضًا بتأثيراته المضادة للأكسدة، والتي تساعد على تحييد الجذور الحرة الضارة وحماية الخلايا من الأكسدة.

تشير بعض الدراسات أيضًا إلى أن الكركم قد يوفر تأثيرات وقائية ضد تلف الكلى واختلال وظائفها، حيث يمكن أن يساعد في تخفيف إصابة الكلى الناجمة عن عوامل مختلفة، بما في ذلك السموم والسكري وارتفاع الكوليسترول وارتفاع ضغط الدم، وهو عامل خطر رئيسي لأمراض الكلى. .

قد يساعد الكركم على خفض ضغط الدم من خلال تأثيراته الموسعة للأوعية الدموية والمضادة للالتهابات، مما قد يقلل من خطر تلف الكلى المرتبط بارتفاع ضغط الدم.

في حين أن الكركم يعتبر آمنًا بشكل عام بالنسبة لمعظم الناس عند تناوله بكميات معتدلة، خاصة في الطهي، فإن الاستهلاك المفرط أو المكملات الغذائية قد يشكل بعض المخاطر، خاصة بالنسبة للأفراد الذين يعانون من مشاكل في الكلى.

تشير بعض الدراسات إلى أن الجرعات العالية من الكركمين قد يكون لها تأثيرات سامة على الكلى، مما قد يؤدي إلى تلف الكلى، خاصة لدى الأفراد الذين يعانون من أمراض الكلى، حيث أن مكملات الكركم قد تتفاعل مع بعض الأدوية الشائعة الاستخدام لعلاج أمراض الكلى، مثل أدوية الدم. المخففات والأدوية التي… تؤثر على وظائف الكلى، لذا من المهم لهؤلاء الأشخاص على وجه التحديد استشارة الطبيب قبل تناول مكملات الكركم.

في حين أن الكركم قد يساعد في منع تكوين أنواع معينة من حصوات الكلى، فمن المهم ملاحظة أن الكركم يحتوي على ما يسمى بالأوكسالات، وهي مركبات يمكن أن تساهم في تكوين حصوات الكلى، لذلك يجب على الأفراد الذين لديهم تاريخ من حصوات الكلى أو أولئك الذين في خطر الإصابة بمشاكل حصوات الكلى إذا كانت الكلى مرتبطة بالأوكسالات، تناول الكركم باعتدال.

تعد مراقبة وظائف الكلى عن طريق إجراء اختبارات الدم المنتظمة والتقييمات السريرية أمرًا بالغ الأهمية للأفراد المصابين بأمراض الكلى، خاصة إذا كانوا يفكرون في تناول مكملات الكركم.

ملاحظة: هذا الخبر
هل الكركم يضر بصحة الكلى؟ اعرف الإجابة
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
هل الكركم يضر بصحة الكلى؟ اعرف الإجابة

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
هل الكركم يضر بصحة الكلى؟ اعرف الإجابة
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!