اخبار منوعة

الجمهور الزائر يعود لمباريات سيلتيك ورينجرز الموسم المقبل تريند – Trends

الجمهور الزائر يعود لمباريات سيلتيك ورينجرز الموسم المقبل :

جمال وإندريك وماينو.. بين وهج التألق وخطر الصعود المبكر

ومن لامين جمال النجم الإسباني البالغ من العمر 16 عاما، إلى هداف ومنقذ البرازيل الواعد أندريك (17 عاما)، وصولا إلى كوبي ماينو (18 عاما)، الوجه الجديد المتألق مع منتخب إنجلترا، يبدو أن اللاعبين الشباب تثبيت أقدامهم بقوة على عرش كرة القدم العالمية.

وخلال المباريات الإعدادية الأخيرة استعدادا لـ«كأس ​​أوروبا 2024»، أثارت هذه المجموعة من اللاعبين الشباب إعجابهم، وقد ينضم إليهم لاعب الوسط الفرنسي باريس سان جيرمان. وارين زاير إيمري (18 عامًا) ومدافع برشلونة الإسباني باو كوبارسي (17 عامًا)، اللذان تتم متابعتهما نظرًا لوصولهما السريع للغاية للعب على المستوى الدولي.

ويبدو أن هذا النضج المبكر، الذي كان نادرا في السنوات الأخيرة، أصبح شائعا وشائعا، لكنه يحمل مخاطر بالنسبة للأولاد الذين خرجوا للتو من مرحلة المراهقة.

يعد الإسباني بويان كركيتش، الذي بدأ مشواره مع نادي برشلونة، أحد اللاعبين الذين دفعوا ثمن صعوده السريع عندما كان يعتبر الأرجنتيني الجديد ليونيل ميسي، في بداية مشواره وهو في السادسة عشرة من عمره عام 2007.

وقال الجناح، الذي يبلغ من العمر 33 عامًا اليوم ولعب مؤخرًا لفريق فيسيل كوبي الياباني، لصحيفة إل موندو هذا الأسبوع: “كل شيء حدث بسرعة كبيرة. بدأت أشارك بشكل منتظم، وأسجل الأهداف، وكان لي دور في المنتخب، ولفتت انتباه المنتخب.. كان متوقعا مني الكثير، وكنت طفلا فقط».

وفي الوقت الذي كان من المتوقع أن يحظى فيه بمسيرة استثنائية، عانى بويان من نوبات من القلق، وتباطأت مسيرته، وانتهى به الأمر إلى الاعتزال في سن 31 عاما.

يعد بويان أحد الأمثلة من بين عدد من الأمثلة التي تثير العديد من الأسئلة حول هذه الظواهر: كيفية إدارة نموهم الجسدي، وكيفية دعمهم عقليًا عندما يتسارع كل شيء.

الإنجليزي ماينو خلال مشاركته في مباراة بلجيكا الودية (رويترز)

ويقول الإسباني خوسيه بيدروسا جالان، اللاعب السابق والطبيب النفسي الرياضي: “في هذا العمر يجب مراقبة اللاعب نفسيا. ليكتسب المعرفة التي تساعده على التعامل مع الضغوط والتوتر والمتطلبات العالية.

ويضيف: «يجب أن يكون لديه توازن بين حياته الرياضية والشخصية. ويجب على الأسرة أيضًا أن تلعب دورًا رئيسيًا. ومن المفترض أن يحافظ الأهل على أقدامه على الأرض وأن يوفروا له بيئة مستقرة وطبيعية”.

ويحاول برشلونة توفير هذه الشروط للاعبيه الواعدين، لكن في ظل القيود المالية التي يواجهها، لم يكن أمام النادي الكتالوني خيار سوى الاعتماد على أكاديمية «لا ماسيا»، في السنوات الأخيرة، لتعزيز صفوفه.

لم يخطئ مدرب الفريق وأحد أساطير النادي، تشافي هيرنانديز، في وضع ثقته في الشابين جمال وكوبارسي هذا الموسم. ووفقا له، يمكنهم “كتابة فصل في تاريخ هذا النادي، ولكن أيضا في عالم اللعبة”.

وفي الموسم المقبل، سيكون جمال وكوبارسي في منافسة مع البرازيلي الواعد إندريك، الذي يعتبر الآن مثل مواطنه فينيسيوس جونيور في منافسه ريال مدريد، حيث سينضم إليه هذا الصيف.

لكن على هذه المواهب أن تحذر من لهيب النار الذي قد يحرق أجنحتها، كما حدث مع برشلونة بشكل خاص، حيث بدا أن جيلاً ذهبياً قد ظهر ليتألق حول المهاجم أنسو فاتي ولاعبي الوسط بيدري وجافي، حتى تغيرت الظروف.

لمين جمال لفت الأنظار بأدائه الرائع مؤخرا (رويترز)

بدأ فاتي مسيرته الاحترافية بعمر 16 عامًا، وكان من المتوقع أن يكون له مستقبل مشرق، حيث ورث الرقم 10 الذي يحمله أسطورة النادي ميسي. لكن الإصابات المتكررة سرعان ما أعادته إلى الواقع. واليوم، وبعد خمس سنوات من أول مباراة له مع النادي الكتالوني، يجد نفسه معارا لنادي برايتون الإنجليزي، حيث لم يسجل أكثر من أربعة أهداف في 23 مباراة بجميع المسابقات.

كما ولد زميله السابق بيدري في عام 2002. وبدأت مسيرته المهنية بسرعة. لعب بشكل مستمر مع فريقه، وسرعان ما تلقى استدعاءً دوليًا. وقدم أداءً مميزاً ووصل إلى نصف نهائي كأس أوروبا ونهائي أولمبياد طوكيو صيف 2021 مع منتخب لاروخا.

ومنذ ذلك الحين، تزايدت المشاكل العضلية لدى اللاعب الذي بدأ مشواره مع لاس بالماس، حيث لعب موسما واحدا قبل أن ينتقل إلى برشلونة. وخرج باكيا في المباراة الأخيرة التي خاضها أمام أتلتيك بلباو، يوم 3 مارس الماضي، بعد تعرضه لإصابة جديدة.

السيناريو نفسه حدث مع جافي (19 عاما)، زميله في خط الوسط والذي سرعان ما أصبح ركيزة لا غنى عنها في تشكيلة برشلونة وإسبانيا، حتى تعرض لإصابة مؤلمة في الرباط الصليبي في ركبته اليمنى في نوفمبر الماضي.

ومع اقتراب جدول الصيف المزدحم، مع تنافس الفرق في كأس أوروبا في ألمانيا وأولمبياد باريس، يمكن أن تكون الصعوبات التي يواجهها لاعبو برشلونة الشباب بمثابة درس للأندية التي تضع كل ثقلها على لاعبيها الشباب.

ويوصي غالاند “بضرورة تطوير أشكال الدعم والتوجيه والإدارة العاطفية بحيث يخلق اللاعب هوية لا ترتبط حصريا بمسيرته الرياضية”.

ملاحظة: هذا الخبر الجمهور الزائر يعود لمباريات سيلتيك ورينجرز الموسم المقبل تم نشره أولاً على (مصدر الخبر)  ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من المصدر.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!