منوعات

كم سعرة حرارية يحرق الجسم عند المشي

هل تعلم أن المشي من أكثر أشكال التمارين فعالية؟ إنه ليس فقط تمرينًا ممتازًا للقلب، ولكنه يساعد أيضًا على تقليل التوتر وتعزيز مزاجك. ولكن بصرف النظر عن الفوائد الصحية العديدة للمشي، فهو أيضًا طريقة رائعة لحرق السعرات الحرارية. إذن، كم عدد السعرات الحرارية التي يحرقها الجسم عند المشي؟ هيا نكتشف!

كم سعرة حرارية يحرق الجسم عند المشي

عندما يتعلق الأمر بحرق السعرات الحرارية، فإن الكمية التي تحرقها تعتمد على عدة عوامل. يتضمن ذلك الجنس والوزن والسرعة والميل عند المشي. بشكل عام، كلما سرعت في المشي وزاد انحدارك، زادت السعرات الحرارية التي ستحرقها. ومع ذلك، حتى لو كنت تقوم بنزهة ممتعة حول المبنى، فلا يزال بإمكانك حرق كمية كبيرة من السعرات الحرارية.

عادةً ما يحرق الشخص العادي الذي يزن 155 رطلاً (70 كجم) ما يقرب من 150-200 سعرة حرارية لكل ساعة من المشي بمعدل 3 أميال في الساعة (4.8 كم / ساعة). هذا يعني أنه إذا مشيت لمدة 30 دقيقة بهذه السرعة، فيمكنك توقع حرق حوالي 75-100 سعرة حرارية. بالنسبة لأولئك الذين يزيد وزنهم عن 155 رطلاً (70 كجم)، فإن عدد السعرات الحرارية المحروقة يزيد بشكل متناسب مع وزنهم ؛ أولئك الذين يزنون 185 رطلاً (84 كجم) يمكنهم توقع حرق ما بين 180 و 240 سعرة حرارية في الساعة.

تؤثر السرعة التي تمشي بها أيضًا على عدد السعرات الحرارية المحروقة. إذا زادت سرعة المشي لديك إلى 4 أميال في الساعة (6.4 كم / ساعة)، فيمكنك توقع مضاعفة معدل حرق السعرات الحرارية ؛ شخص يزن 155 رطلاً (70 كجم) سيحرق الآن حوالي 300-400 سعرة حرارية في الساعة!

الميل هو عامل آخر يؤثر على معدلات حرق السعرات الحرارية عند المشي. يتطلب المشي صعودًا أو على سطح مائل جهدًا أكبر من المشي على أرض مستوية وبالتالي يحرق المزيد من السعرات الحرارية.  فإن الشخص الذي يزن 155 رطلاً (70 كجم) سيحرق ما يصل إلى 50٪ من السعرات الحرارية عندما يذهب في نزهة مقارنةً بالسير على أرض مستوية! لذلك إذا كنت ترغب في زيادة حرق السعرات الحرارية أثناء المشي، فحاول إضافة بعض التلال والمنحدرات في مسارك.

الخاتمة

المشي هو وسيلة رائعة للحفاظ على لياقتك وصحتك أثناء الاستمتاع في نفس الوقت! والآن بعد أن عرفنا عدد السعرات الحرارية التي يمكن أن تحرقها أجسامنا عندما نذهب في نزهة على الأقدام، فلا عذر لعدم الخروج والاستمتاع ببعض الهواء النقي وممارسة الرياضة كل يوم!

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!