اخبار عربية وعالمية

كت*ائ*ب القسام تجدد استهداف ” محور نتساريم” وتعلن عن سلسلة عمليات ميدانية

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : كت*ائ*ب القسام تجدد استهداف ” محور نتساريم” وتعلن عن سلسلة عمليات ميدانية  . والان الى التفاصيل.

أعلنت كت*ائ*ب الشهيد عز الدين القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية “ح*ما*س”، أنها دمرت مرة أخرى قوات جيش الاحتلال الإ*سر*ائي*لي المتمركزة في محور “نتساريم” بقذائف الهاون من العيار الثقيل.

وكانت الكت*ائ*ب قد أعلنت، مساء الأربعاء، أنها استهدفت قوات الاحتلال في محور “نتساريم” بعمليتين منفصلتين، الأولى باستخدام منظومة الصواريخ قصيرة المدى “رجوم” عيار 114 ملم، والثانية باستخدام قذائف الهاون من العيار الثقيل. اصداف.

وفي السياق ذاته، أكدت الكت*ائ*ب أنها استهدفت تمركزات لقوات الاحتلال قرب كيبوتس “حوليت” بمنظومة الصواريخ قصيرة المدى “رجوم” عيار 114 ملم.

يُشار إلى أن “محور نتساريم” الذي يربط شرق قطاع غ*ز*ة بغربه، يحظى بأهمية كبيرة لدى جيش الاحتلال الإ*سر*ائي*لي لأسباب مختلفة، أبرزها قيامه بفصل شمال القطاع عن وسطه وجنوبه. والذي يأتي ضمن مخطط الاحتلال لتقسيم قطاع غ*ز*ة، بحسب ما أفاد به الخبير العسكري العقيد حاتم الفلاحي.

وقال الفلاحي في تحليله للجزيرة إن من أسباب أهمية هذا المحور أيضا منع عمليات التسلل التي يمكن أن تحدث باتجاه المناطق الشمالية، ومن ثم السيطرة على حركة المدنيين. كما أن هذا المحور متقدم عملياً، ويتيح للقطاعات الآلية والمدرعة التقدم في عمق الموقع الدفاعي داخل قطاع غ*ز*ة. “.

 

كت*ائ*ب القسام تجدد استهداف ” محور نتساريم” وتعلن عن سلسلة عمليات ميدانية

ملاحظة: هذا الخبر كت*ائ*ب القسام تجدد استهداف ” محور نتساريم” وتعلن عن سلسلة عمليات ميدانية نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!