اخبار الرياضة

قرار مثير للجدل يصدره الاتحاد الفرنسي تجاه اللاعبين المسلمين

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : قرار مثير للجدل يصدره الاتحاد الفرنسي تجاه اللاعبين المسلمين  . والان الى التفاصيل.

اتخذ الاتحاد الفرنسي لكرة القدم إجراءات مثيرة للجدل تجاه اللاعبين المسلمين الناشطين في الأندية الفرنسية، وذلك بمنعهم من ارتداء الملابس الداخلية التي تغطي الركبة.

ويلعب العديد من اللاعبين المسلمين في الدوري الفرنسي بمختلف مستوياته، سواء كانوا من جنسيات عربية أو من جنسيات أخرى.

بعض اللاعبين المسلمين يرتدون ملابس داخلية من أجل تغطية الجزء الذي يظهر من الركبة فوق الفخذ (من أجل ستر العورة حسب تعاليم الدين الإسلامي)، وهذا الأمر يحدث منذ سنوات سواء في الدوري الفرنسي الممتاز المباريات أو في دوريات الهواة، وهذا مسموح به أيضًا في الدوريات المختلفة. العالم.

ورغم أن ذلك لا يؤثر بشكل كامل على مظهر اللاعبين أو قدراتهم الفنية أو البدنية، إلا أن الاتحاد الفرنسي يرى أن ارتداء الملابس الداخلية (الإضافية) يمثل علامات واضحة للعيان على الانتماء لأي دين أو طائفة، وهو ما يتناقض مع مبدأ حياد المجال الرياضي. كما يخشى الاتحاد… ارتداء هذه الملابس يمكن أن يستخدم لإثارة التوترات الدينية أو العرقية بين اللاعبين والجماهير.

وأشار الاتحاد الفرنسي، عبر بيان رسمي نشرته وسائل إعلام محلية أمس الاثنين، إلى أنه لن يُسمح للاعبين الناشطين في دوريات الهواة في فرنسا بارتداء السراويل إلا في حال حصولهم على ترخيص من المديرية الطبية على مستوى الاتحاد، أو إذا الجو بارد جداً وبعد تقديم الملف الطبي. تتضمن الوثيقة الكاملة: شهادة من طبيب، المستندات الداعمة للشهادة، تقرير خبير أو صورة طبية.

كما قرر الاتحاد الفرنسي منع اللاعبين من ارتداء الأشياء التي تغطي الرقبة خلال مباريات دوري الهواة، إلا في حالات استثنائية، وبعد الحصول على موافقة المديرية الطبية على المستوى الاتحادي أيضاً.

وأثار الاتحاد الفرنسي لكرة القدم جدلا واسعا في شهر رمضان الماضي، برفض السماح للاعبين المسلمين الصائمين بالراحة خلال المباريات من أجل الإفطار عند حلول أذان المغرب، أسوة بما يحدث في الدوريات الأوروبية الأخرى.

 

قرار مثير للجدل يصدره الاتحاد الفرنسي تجاه اللاعبين المسلمين

ملاحظة: هذا الخبر قرار مثير للجدل يصدره الاتحاد الفرنسي تجاه اللاعبين المسلمين نشر أولاً على موقع (السومرية) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : قرار مثير للجدل يصدره الاتحاد الفرنسي تجاه اللاعبين المسلمين

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر قرار مثير للجدل يصدره الاتحاد الفرنسي تجاه اللاعبين المسلمين . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار الرياضة. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!