اخبار عربية وعالمية

تحذيرات أممية من امتداد الصراع في دارفور وخطر المجاعة

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : تحذيرات أممية من امتداد الصراع في دارفور وخطر المجاعة  . والان الى التفاصيل.

حذر برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، الأحد، من تدهور الوضع في السودان.

وقال البرنامج إن 90% ممن يواجهون مستويات جوع طارئة محاصرون في مناطق القتال الدائر بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع.

وشدد البرنامج في بيان له على الحاجة الملحة للوصول المنتظم ودون عوائق إلى جميع المحتاجين في السودان، مشيراً إلى أنه تمكن من الوصول إلى 40 ألف شخص في شمال دارفور وإيصال المساعدات الغذائية.

وفي السياق ذاته، حذر تقرير أممي من تفاقم الصراع القبلي في مدينة الفاشر السودانية، حيث يشكل العن*ف خطراً شديداً وفورياً على 800 ألف مدني يقيمون في الفاشر.

وأضاف التقرير أن أعمال العن*ف تهدد أجزاء أخرى من دارفور حيث يوجد أكثر من 9 ملايين شخص في حاجة ماسة للمساعدات الإنسانية.

وتأتي هذه التحذيرات مع اقتراب الاشتباكات بين قوات الدعم السريع وقوات الدفاع الشعبي من مدينة الفاشر عاصمة ولاية شمال دارفور، وسط مخاوف من اندلاع صراع قبلي دموي في أنحاء دارفور.

المصدر: وكالات

 

تحذيرات أممية من امتداد الصراع في دارفور وخطر المجاعة

ملاحظة: هذا الخبر تحذيرات أممية من امتداد الصراع في دارفور وخطر المجاعة نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!