اخبار عربية وعالمية

اشتباكات عنيفة شمال دارفور.. 25 قتيلا و100 مصاب في “الفاشر”

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : اشتباكات عنيفة شمال دارفور.. 25 قتيلا و100 مصاب في “الفاشر”  . والان الى التفاصيل.

وشهدت مدينة الفاشر عاصمة ولاية شمال دارفور، اشتباكات مسلحة عنيفة خلال اليومين الماضيين بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، أسفرت عن مق*ت*ل أكثر من 25 مدنيا وإصابة 100 آخرين.

وذكرت منظمة “محامون طوارئ” السودانية لحقوق الإنسان، أن “25 شخصاً ق*ت*لوا وأصيب 100 آخرين في اشتباكات بين الجيش وقوات الدعم السريع بالأحياء الغربية لمدينة الفاشر خلال اليومين الماضيين”.

وبحسب مصدر طبي في مستشفى الفاشر الجنوبي، فإن “عشرات الإصابات بين المدنيين وصلت إلى المستشفى جراء الاشتباكات التي دارت يوم الثلاثاء”.

وأضاف المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن هويته، أنهم “يعانون من نقص في الدم والكوادر الطبية”.

وأفاد شهود عيان أن “الاشتباكات أجبرت مئات النازحين على الفرار من معسكر أبو شوك إلى مدينة الفاشر القريبة، بعد أن وصلت المعارك إلى قلب المعسكر”.

وتسيطر قوات الدعم السريع بقيادة محمد حمدان دقلو حاليا على أربع عواصم لولايات دارفور الخمس، باستثناء الفاشر حيث توجد مجموعات مسلحة تعهدت حتى أمس بـ”الوقوف على مسافة واحدة من طرفي النزاع”. الصراع” لتجنب الانزلاق إلى الصراع.

لكن هذا الموقف تغير الأسبوع الماضي، حيث أعلنت الجماعات المسلحة عزمها “القتال ضد قوات الدعم السريع” بسبب “الاستفزازات والانتهاكات” التي اتهمت هذه القوات بارتكابها في الفاشر.

وتشهد ولاية شمال دارفور منذ أيام اشتباكات على جبهتين، الأولى بين قوات الدعم السريع والحركات المسلحة غرب الفاشر وفي مدينة مليط، والثانية بين قوات الدعم السريع والجيش في الفاشر نفسها. .

وتزيد هذه الاشتباكات قلق المجتمع الدولي بشأن مصير المدينة التي كانت مركزا رئيسيا لتوزيع المساعدات والإغاثة.

وتشير تقارير الأمم المتحدة إلى أن الحرب في السودان خلال عام واحد أسفرت عن آلاف الق*ت*لى، من بينهم ما يصل إلى 15 ألف شخص في الجنينة، عاصمة ولاية غرب دارفور.

كما أدت هذه الحرب إلى تفاقم الأزمة الإنسانية وتدمير البنية التحتية ونزوح أكثر من 8.5 مليون شخص، بحسب الأمم المتحدة.

 

اشتباكات عنيفة شمال دارفور.. 25 قتيلا و100 مصاب في “الفاشر”

ملاحظة: هذا الخبر اشتباكات عنيفة شمال دارفور.. 25 قتيلا و100 مصاب في “الفاشر” نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!