اخبار منوعة

عمرو خالد يكشف شروط استجابة الدعاء في العشر الأواخر من رمضان تريند – Trends

عمرو خالد يكشف شروط استجابة الدعاء في العشر الأواخر من رمضان :

كشف الدكتور عمرو خالد الداعية الإسلامي، عن طرق وشروط مذهلة لإجابة الدعاء في العشر الأواخر من رمضان.

وقال الداعية الإسلامي، في الحلقة التاسعة عشرة من برنامجه الرمضاني “معرفة عن الله – الجزء الثاني”، إن “الدعاء هو العبادة. ليس هناك شيء أكرم على الله من الدعاء. ومن لا يسأل الله يغضب عليه. يحب الإلحاح في الدعاء، وهو متواضع، كريم، مستحيي». “أن يرفع إليه العبد يديه فيردهما صفرا”.

وأعرب خالد عن يقينه بإجابة الله الدعاء، مستشهدا بقوله تعالى: “وإذا سألك عبادي عني فإني قريب”. الحديث القدسي: «يا عبادي، كلكم ضال، إلا من هديته، كلكم ذل، إلا من كسوته، كلكم جائع إلا من أطعمته. “

دعاء مستجاب في ليلة القدر

وقال عمرو خالد: “دعاء ليلة القدر سيستجاب له يقينا. فإذا ألهمك الدعاء استجاب. صل بإحساسك، وبالأدعية التي كان النبي يدعو بها الله صلى الله عليه وسلم”، مشيراً إلى أن “الدعاء يعكس شخصيتك، ويحدد أولوياتك، ويحدد درجة طموحك، ويظهر قدرتك على النجاح”. شخصية مرنة.” أم أنها معقدة؟ ودعائك سر إبداعك، لأنه مع كثرة الدعاء يحول أحلامك إلى واقع.

اليقين بإجابة الدعاء

وأوضح خالد أن أصل الدعاء اليقين بالإجابة. يقول النبي صلى الله عليه وسلم: «ادعوا الله وأنتم موقنون بالإجابة»، واصفًا الدعاء بأنه سر بين العبد وربه، وحالة عبادة روحية، يتحدث بها العبد إلى رب السماوات والأرض عسى أن يعينه على تحقيق حلمه. وهدفه في الحياة .

وأشار الداعية الإسلامي إلى أن الدعاء لا يتوقف عند هذا الحد فقط؛ الدعاء له تأثير رائع على العقل الباطن للإنسان، وله تأثير رائع وطريقة ربانية رائعة في تحفيز الإبداع، لأن العقل الباطن لا يفرق بين الحقيقة والخيال، فعندما تتكرر عليه الكلمات باستمرار فإنه يؤمن بها، ويوقن بها، ويتفاعل معها وفق عملية التكرار والإصرار.

أفضل الأدعية للعشر الأواخر وليلة القدر

نصح خالد بوضع 7 إلى 10 دعوات، بإلحاح كبير. ابدأ بالفردوس الأعلى والعتق من النار. مثال: “ارزقني وأهلي الجنة والحرية، وصحبة النبي صلى الله عليه وسلم، ثم الدعاء الروحاني”. مثال: “أريد ذكرك. ارض عني وارضني. واذقني حلاوة الإيمان. فاكتبني من عبادك الصالحين. “اكتبني من عبادك الصالحين”. ثم يدعو بالفتح، ثم يدعو بالرزق والحياة، ثم يدعو بشفاء المرضى، ثم أولادك وأهلك والأموات.

أسرار أدعية القرآن

وقال خالد إنه لا يوجد في القرآن إلا حوالي 40 دعاء من بين ملايين الأدعية للبشر، ولا بد أن يكون فيها سر. مشتمل:

“”رب اجعلني وذريتي مقيم الصلاة”” ربنا تقبل دعاءي.”

«قال رب اشرح لي صدري ويسر لي أمري».

“رب زدني علما”.

«رب أنزلني منزلاً مباركاً وأنت خير المرسلين».

“ربنا هب لنا من أزواجنا وذرياتنا قرة أعين واجعلنا للمتقين إماما”.

«ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وهب لنا من لدنك رحمة».

أدعية نبوية

وذكر خالد نماذج من الأدعية النبوية الجميلة:

1- “اللهم أنا عبدك وابن عبدك وابن أمتك. ناصيتي في يدك. حكمك مستمر علي. مرسومك هو فقط بالنسبة لي. أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك، أو أنزلته في كتابك، أو علمته أحداً من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب. بك تجعل القرآن ربيع قلبي، ونور صدري، وذهاب حزني، وذهاب همي.

2- “اللهم اقسم لنا على خشيتك التي تمنعنا من معصيتك، وعلى طاعتك التي تدخلنا جنتك، وعلى اليقين الذي تهون علينا به مصائب الدنيا، وارزقنا ومتعنا بأسماعنا وأبصارنا وقوتنا ما أحييتنا، واجعله الوارث منا، واجعل ثأرنا ممن ظلمنا، وانصرنا على من عادانا». ولا تجعل مصيبتنا بديننا، ولا تجعل الدنيا أكبر همنا، ولا مبلغ علمنا، ولا مصيرنا إلى النار».

3- “اللهم انصرني ولا تنصرني.. وانصرني ولا تنصرني.. واغفر لي مذلتي”.

4- “يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك”.

5- “”اللهم اجعل في قلبي نوراً، وفي لساني نوراً، وفي سمعي نوراً، وفي بصري نوراً، ومن فوقي نوراً، ومن تحتي نوراً، وعن يميني نوراً، وعن يميني نوراً” ” ومن بين يدي نورا ومن خلفي نورا واجعل في نفسي نورا وأعطني نورا أكبر “.

4 طرق الصلاة

وذكر خالد أن الصلاة لها أربع طرق:

أدعية القرآن .. لها سر

أدعية السنة النبوية… مباشرة من رسول الله إليك

صلي بطريقتك…بإحساسك

صلاة تحرص على إعدادها بعناية في تركيب كلماتها.

وقال إن من عجائب الدعاء أنه بسبب شخص واحد متواضع أو مخلص أو تائب يستجاب جموع المصلين معه مهما كان عددهم. فماذا لو آمنت الملائكة بليلة القدر؟ ماذا لو نزلوا للصلاة عليك.

وأضاف أن هناك طريقة عجيبة أن تصدق الملائكة على دعائك وتدعو لك، كما يقول النبي صلى الله عليه وسلم أن دعوة الأخ لأخيه مستجابة. لماذا؟ لأنه يعين الله ملاكاً يقول له: آمين، ولك مثل ذلك.

شروط إجابة الدعاء

ووصف خالد الدعاء بأنه “أقوى سلاح بيدك لمواجهة الحياة. الدعاء مع الخشوع بين يدي الله يستجاب بيقين”، موضحًا أن شروط إجابة الدعاء أربعة، وهي: اليقين في الإجابة، والتواضع في الدعاء، وعدم العجلة، والخوف من الله، أو التوبة، أو الاستغفار.

وقد أورد خالد مجموعة من الأدعية التي تقال في مواقف مختلفة. إذا خشيت من أحد فقل: “اللهم اكفه بما شئت وكيف شئت. أنت قادر على فعل ما تريد.” اللهم أعني ولا تنصر علي، وانصرني ولا تنصر علي، وكيد لي ولا تنصر علي، واهدني ويسر الهدى لي، وانصرني على من بغى علي. “رب اجعلني شكورا لك، وذكرا لك”.

وإذا اقتربت من أمر صعب فقل: “اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلاً، وأنت تجعل الحزن سهلاً إذا شئت، حتى لو كنت مقبلاً على مشروع جديد، أو زواج، أو شركة، أو بلد، أو يسافر.” «رب أنزلني منزلاً مباركاً وأنت خير المرسلين». «رب أدخلني مدخل الحق». وأخرجني بالصدق».

إذا كنت ترجو سعة الله في رزقه فقل: “فقال رب إني بما أنزلت إلي من خير فقير”. إذا شعرت بالوحدة في الحياة (زواج أو أولاد أو صحبة) ردد: “رب لا تذرني فرداً وأنت خير الوارثين”. وإذا شعرت بهم وحزنت ردد: “اللهم إني أرحم الراحمين”. وأعوذ بك من الهم والحزن.” فتح عظيم من الله.. يا فتاح افتح لي فتحا عظيما.

حكم اليوم:

واختتم خالد حديثه بالقاعدة التاسعة عشرة قائلاً: “إنكم موعودون عند رب العالمين أن دعاؤكم مستجاب.. فلا تملوا من الوقوف على بابه ولن يخذلكم أبداً”.

ملاحظة: هذا الخبر عمرو خالد يكشف شروط استجابة الدعاء في العشر الأواخر من رمضان تم نشره أولاً على (مصدر الخبر)  ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من المصدر.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!