اخبار الرياضة

الجوية يهدد بالانسحاب من الدوري: أحداث “بور سعيد” كادت تتكرر في دهوك

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : الجوية يهدد بالانسحاب من الدوري: أحداث “بور سعيد” كادت تتكرر في دهوك  . والان الى التفاصيل.

أعرب نادي القوة الجوية الرياضي، اليوم الاثنين، عن أسفه للأحداث التي صاحبت مباراته مع فريق دهوك ضمن الجولة الـ20 لدوري نجوم العراق.

وقال النادي في بيان ورد لـ”السومرية نيوز”، إنه “يأسف بشدة للمحاولات الهمجية والوحشية التي حدثت في ملعب دهوك والتي كادت أن تودي بحياة لاعبينا”. لولا لطف الله وحكمته لخرجنا بخسائر دماء في ملعب لم نشعر فيه بالأمان منذ الدقيقة الأولى حتى اللحظة الأخيرة». “.

وأضاف البيان، “وبغض النظر عن نتيجة الخسارة، نجونا من محاولة اغتيال حقيقية لعدد من لاعبينا في مشهد مرعب وغير مسبوق يعكس صورة سلبية عن عراقنا الحبيب، بعد الاعتداء الواضح والصريح بالحديد المؤلم”. أدوات أمام أعين العالم أجمع، والتي كادت أن تودي بحياة لاعبينا، لأن الاعتداء كان واضحا أن القصد كان تعمد ضرب اللاعبين وإيذائهم، ونحمد الله تعالى على سلامة الجميع على ليلة الرعب.”

وتابع: «في آخر 20 دقيقة من المباراة، عاش فريقنا أجواء من الخوف والذعر والقلق. كان وفد نادينا يفكر فقط في الخروج بسلام، قبل التفكير في النتيجة، التي بالتأكيد لا قيمة لها في مواجهة حياة اللاعبين.

وتابع البيان، أن “فريقنا دفع ثمن غياب الأمن في مباراة دهوك، وهنا نتفاجأ كيف أمر مشرف المباراة وحكمها الذي غاب عن المشهد، بإقامة المباراة دون حماية أمنية كافية”. متجاهلين لوائح وتعليمات دوري نجوم العراق، وبالفعل قام الحكم بمعاقبة المهاجم حارس مرمىنا محمد حميد”. بالبطاقة الحمراء وترك المعتدين، بل وتشجيعهم على مواصلة العن*ف والضرب داخل الملعب في مشهد غريب ومؤلم ومحزن. وكان يجب على الحكم والمشرف على المباراة أن يبادروا من أجل سلامة اللاعبين وليس مكافأة المعتدين.

وأشار النادي: “بعد كل ما حدث بقينا حكيمين ولم ننسحب من المباراة، حرصا من نادينا على احتواء الموقف وضمان سلامة الجميع، وعدم تكرار (بورسعيد) في دورينا، ولكن الآن ننادي على الاتحاد العراقي لكرة القدم تطبيق اللوائح والقوانين دون مجاملة بحق نادي دهوك”. والجماهير والتركيز على أن المباراة شهدت تهديدات لحياة اللاعبين وهذا الشيء مثبت وموثق وتسبب في خسارة فريقنا المباراة ولذلك نطالب بتطبيق لوائح الفيفا لعقدها المباريات خارج الظروف الأمنية المناسبة ولإعادة الحقوق والعدالة والإنصاف لنادينا”.

وختم البيان، “إذا لم يتخذ الاتحاد العراقي قراراً حازماً وفق اللوائح الدولية، فسنتخذ قراراً بالانسحاب من دوري نجوم العراق، كون الاتحاد غير قادر على ضمان سلامة لاعبينا، وهو مشجع”. سواء بقصد أو بغير قصد، استمرار أعمال الشغب والعن*ف وربما حتى الق*ت*ل قريبًا، لأن الاتحاد لا يمكنه ضمان سلامة لاعبينا، وأغلبهم لاعبون دوليون ومحترفون.

وخسر القوة الجوية، أمس، أمام دهوك بهدفين مقابل هدف، في مباراة صاحبتها أحداث سلبية تمثلت بنزول عدد من الجماهير إلى أرض الملعب ومحاولة ضرب لاعبي الصقور.

 

الجوية يهدد بالانسحاب من الدوري: أحداث “بور سعيد” كادت تتكرر في دهوك

ملاحظة: هذا الخبر الجوية يهدد بالانسحاب من الدوري: أحداث “بور سعيد” كادت تتكرر في دهوك نشر أولاً على موقع (السومرية) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : الجوية يهدد بالانسحاب من الدوري: أحداث “بور سعيد” كادت تتكرر في دهوك

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر الجوية يهدد بالانسحاب من الدوري: أحداث “بور سعيد” كادت تتكرر في دهوك . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار الرياضة. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!