الحوار الهاديء

رمضان يجمعنا ! خاصة بعد مسلسل معاوية !

مسلسل الاجهر ، رمضان يجمعنا ، يطل عليكم المسلسل التاريخي معاوية ، رمضان يجمعنا ، الحب تحت الطاولة ، رمضان يجمعنا ، فلم المافيا في الرمضان ، رمضان يجمعنا ، الهوى في الشوارع ، رمضان يجمعنا ، هل الاسلام يُولد الار*ها*ب ! رمضان يجمعنا ، العنوان الوحيدالذي يجمعكم في الرمضان هي الجملة التي تتكرر بعد كل عرض او دعاية لأي مسلسل او فلم سيتم عرضه في الرمضان ! وهذا القول يتكرر منذ آلاف السنوات دون أي تجمع ولا حتى تقارب او سلام ! ألا يخجل اصحاب تلك الإشهارات في تكرار تلك الجملة الكذابة المنافقة ! عن أي تجمع يتحدث هؤلاء الفاسدين الناهبين الضاحكين على العقول النائمة ! متى جمعكم الرمضان ! فقبل إيجاد التلفاز وهذه الإعلانات كان التجمع افضل بمليون مرة عن اليوم ! أي رمضان يجمعكم في عرض هذه المسلسلات والافلام الهابطة ( بإستثناء القلة القليلة ) ! عن اي رمضان تتحدثون وعن اي تجمع تتكلمون ! إذا كانت الهزة الارضية الكبيرة التي ضربت شعب سوريا العريان لم تجمعكم ففي مسلسل الحقد والكراهية والمذهبية والطائفية معاوية سيجمعكم ! او ستنتظرون مسلسل ابن تيمية الغريب العجيب كي تجتمعون ! لماذا لا تنهون قضية  التجمع الذي انتم مشغولين فيه لقرون طويلة بفتوى من هذه الفتاوي التي تملأ الشوارع ! يعني لماذا تفتون حتى بطريقة إستخدام الفتاة للجذرة لإشباع شهواتها ولا تفتون فتوى تجمعكم ! كيف يكون النفاق على اصوله إذاً ! لم تسلم بقرة او دربونة او زنگة او حتى عصفورة  في جزرالكناري  من فتاويكم إلا فتوى التجمع والتآخي لم تصلون إليها ! فتوى العيش بسلام وامان لم تقتربوا منها ، فتوى التعاون والتآخي والتساوي لم تدنوا منها ! فتوى العيش مع باقي الشعوب لم تتقبلوها ، فتوى التعايش مع بعضكم ومع اديانكم ومذاهبكم وطوائفكم لم تؤيدوها ! فهل المسلسل الار*ها*بي او تاجر المخ*د*رات سيجمعكم ! يا عيب الشوم ! بشرفك على ماذا سيجمعك وكيف ! أخاف تقصد تفطرون سوية ! والله فكرة ! أم تقصد سيجمعكم المسلسل الهوائي الجديد في ليبيا او اليمن او تونس او سوريا او العراق او سيجمع الخليج مع مصر او سيعيد التجمع بين قطر وباقي دول الخليج ام تقصد سيجمع ح*زب ال*له اللبناني مع الماروني او الشيعي العراقي مع السنة الوسطي او العلوي مع البارتي ! أم تقصد سيجمع الفارسي مع الوهابي ! هَم فكرة !

بالمناسبة قبل سنوات كتبت سخرية موجهه لولي العهد السعودي ( محمد بن سلمان ) وكانت بعنوان :

هل سيأخذ كوشنر آخر بقرة معه الى البيت الابيض !!!

هذا جزء مقتبس مما جاء فيها !

كل هذا وجَم هذه البلاوي والمصائب والق*ت*ل والخوف والدمار والقادم الذي سيكون أكثر سواداً ودماراً هو بسبب إن شيخ العشيرة لا يستطيع أن يُتعامل مع شيخ القبيلة الثانية . زعلَ منهُ ! ظَل خاطرهُ !

لماذا لا تسطيع السعودية ودول الخليج في التعامل مع إيران بغض النظر على الإختلاف المذهبي ! لماذا لا يستطيعون الإتفاق على التعايش السلمي والجاري والإسلامي وتركين مصائب المذهب التاريخية جانباً ( يا عمي خلي إتكون الشغلة وقتية ! تجربة ) ! لماذا لا تستطيع إيران في السير في الطريق الآخر كما تفعل مُعظم دول العالم ! ماذا سيحصل إن قام السيد روحاني غداً في زيارة للمملكة وطلب منهم فتح صفحة للعلاقات بينهما وبين شعبيهما وعدم إدخال الخلافات المذهبية في العلاقات السياسية ! أنا واثق بأن تاريخ المنطقة سيتغير مليون درجة بعد تلك الزيارة ! أو العكس ( يعني زيارة معكوسة ) …

صادقاً لا توجد أسلس وأفضل وأنجع طريقة لكم ولشعوبكم ومستقبل بلدانكم غير هذا الاسلوب السلس البسيط ! زيارة صادقة واحدة تُجنب بلدانكم وشعوبكم وإقتصادكم من الإحتراق والدمار ويعود الإستقرار الى شوارعكم وتنام شعوبكم ! زيارة واحدة تفي بالغرض وتق*ت*ل دمار عقود وقرون طويلة ومريرة مرًت وستهب عليكم . فقط للتذكير : ( الحرب الباردة إستمرت لنصف قرن وفي كل لحظة كان العالم يتوقع حرب بين القطبين ومع هذا فالعلاقات لم تنقطع وتبادل الخبرات وخاصة في مجال الفضاء والطُب كان مستمراً والمشاورات كانت يومية بينهما والزيارت كانت الاكثر رغبة ومُحبَبَة ) !!

أو ستبقون دون نوم وأرق وقلق وجوع وظمأ وتستمرون بالدفع لكوشنر وإس*رائي*ل تبقى تق*ت*ل متى وأينما شاءت .. لقد بلغت وهذه ليست أول مرة ولكن قد تكون آخر مرة … إنتهى الإقتباس !!

 وسيجمعنا رابط تلك السخرية في نهاية هذا التجمع .

 ذكرت يومها لا بل طالبتُ ولي العهد بالتوجه الى إيران قبل أن ينتهي حليب بقركم ! الشيطان سيبقى يسحب ويمتص حليب بقرتكم مادامت علاقتكم مع طهران غير جامعه ! وذكرته بقصة فرخ الذيب ( طبعاً تعرفونها ) ! وبعدها بسنتان او اقل كررت الطلب مرة ثانية ! ولا اعتقد رسائلي قد وصلته وإلا لما تأخروا الى هذا الوقت الطويل ! اتمنى أن لا يقضي المسلسل الرمضاني المذهبي ( معاوية ) على ذلك التجمع !

الرمضان سوف لا يجمعكم ، ولكن العلم والإقتصاد والمصالح والسياسة وحقوق شعوبكم بالعيش الكريم والسلام والطمأنينة هي التي ستجمعكم ! إبحثوا عنها وإتركوا البلاوي الرمضانية الكذابه ! إركنوا المذاهب والطوائف جانباً فستجتمعون ، الرمضان الحقيقي والذي يجمع الانسان بالآخر هو التآخي والعيش بسلام مع الجميع !

رمضان يجمعنا !!

رابط تلك الكلمة :  https://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=700944

نيسان سمو 21/03/2023

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!