اخبار عربية وعالمية

الجيش الاردني يكثف طلعاته الجوية

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : الجيش الاردني يكثف طلعاته الجوية  . والان الى التفاصيل.

وكثّفت القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي – مراقبتها للحدود البرية والبحرية والجوية بعد الهجوم الإيراني على إس*رائي*ل، التي استخدمت الأجواء الأردنية نقطة عبور.

أكد وزير الخارجية أيمن الصفدي أن الأردن لن يسمح بانتهاك مجاله الجوي، وقال إننا سنوقف أي تجاوز سواء من إس*رائي*ل أو إيران.

وقالت القوات المسلحة الأردنية إنه في حوالي الساعة الواحدة من فجر يوم الثلاثاء، كثف سلاح الجو الملكي طلعاته الجوية “لمنع أي اختراق جوي والدفاع عن سماء المملكة الأردنية”.

وأشار المتحدث الرسمي للقوات المسلحة إلى أن هذا الإجراء يأتي “تأكيدا على موقف الأردن الثابت بعدم السماح باستخدام الأجواء الأردنية من قبل أي جهة كانت ولأي غرض كان، لما يشكله من تعد على السيادة الأردنية، وما قد يهدد أمن الأردن”. الوطن وسلامة مواطنيه”، بحسب وكالة البترا. “رسمي

أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني، اليوم الاثنين، على علاقات الصداقة مع الأردن، مشيراً إلى أن الاتصالات مستمرة بين المسؤولين في البلدين، وأن المشاورات الجيدة جرت خلال الأشهر الماضية بين وزيري خارجية البلدين.

وفي وقت سابق، هدد المتحدث باسم القوات المسلحة الإيرانية العميد أبو الفضل شكارجي بعقوبة كبيرة، وقال: “سنقطع القدم التي تمتد خارج البساط”. كما حذر الحكومات الغربية التي تدعم كيان الاحتلال.

وتوعد الدول الغربية التي دعمت إس*رائي*ل وشدد على معاقبة الاحتلال قائلاً: “إذا مد أحدكم أو هذا الكيان العاجز ساقه خارج بساطه فسوف نقطعها بقوة أكبر من الرد السابق على إس*رائي*ل”. المعتدي الشرير”.

 

الجيش الاردني يكثف طلعاته الجوية

ملاحظة: هذا الخبر الجيش الاردني يكثف طلعاته الجوية نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!