اخبار عربية وعالمية

رغد صدام حسين تبدأ بنشر مذكرات والدها بخط يده

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : رغد صدام حسين تبدأ بنشر مذكرات والدها بخط يده  . والان الى التفاصيل.

بدأت رغد صدام حسين بنشر بعض مذكرات والدها التي كتبها أثناء اعتقاله لدى القوات الأمريكية، حيث انتهت تلك الفترة من حياته بإعدامه في ديسمبر/كانون الأول 2006.

ونشرت رغد صدام حسين عبر صفحتها على منصة X، حيث حظيت باهتمام كبير وواسع النطاق على مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة من العرب خارج العراق ومن أنصار الرئيس العراقي الراحل.

وقالت رغد صدام في تدوينة لها مخاطبة والدها: “اليوم قررت أن أبدأ بنشر جزء بسيط من مذكراتك على طريقتي الخاصة؛ لأن دور النشر لديها “تحذيرات من نشرها”، وسيكون اليوم مهمًا للكثير من محبيك وحتى للآخرين.

وقال: “لهم نهدي مذكراتك الخاصة التي كتبتها أثناء وجودك في المعتقلات الأميركية في العراق. لك يا والدي كل الإجلال والتقدير أيها البطل المقدام، إلى جنات الخلد أيها العلم الرفيع.

كل عام والأمة العربية بخير، الأمة التي كانت دائماً الأهم في نضالكم، لكن الأمة ليست بخير والعراق ليس بخير يا أبي. لقد هاجمتها الأمم، ولكني وعدتك بأنها ستكون كذلك #العراق حسناً إن شاء الله، وقررت اليوم أن أبدأ بنشر جزء بسيط من مذكراتك بطريقتي الخاصة، لأن دور النشر لديها «تحذيرات من… pic.twitter.com/aCBVSs66wo

– رغد صدام حسين (@RghadSaddam) 27 أبريل 2024

أُعدم صدام حسين في ديسمبر/كانون الأول 2006 بعد غزو الولايات المتحدة لبلاده في مارس/آذار 2003. وقال الرئيس جورج دبليو بوش إنه يريد إنهاء “دعم صدام حسين للار*ها*ب”.

وبعد سقوط النظام العراقي، أصبح واضحا أن الادعاءات الأمريكية كاذبة، خاصة فيما يتعلق باتهامه بحيازة أسلحة نووية محظورة.

وبعد إلقاء القبض على الرئيس العراقي في جحره، تمت محاكمته بتهم متعددة، بما في ذلك جرائم الحرب والإبادة الجماعية والجرائم ضد الإنسانية. وفي نوفمبر/تشرين الثاني 2006، انتهت محاكمته وحكم عليه بالإعدام شنقاً. وغادرت عائلته المكونة من ابنتيه رغد ورند إلى الأردن، فيما توجهت زوجته ساجدة إلى الأردن. انتقلت ابنتها الصغرى هالة إلى سلطنة عمان

 

رغد صدام حسين تبدأ بنشر مذكرات والدها بخط يده

ملاحظة: هذا الخبر رغد صدام حسين تبدأ بنشر مذكرات والدها بخط يده نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!