اخبار الرياضة

رصيد المنتخبات العربية التهديفي بكأس آسيا تحت 23 عامًا.. العراق في المرتبة الثانية

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : رصيد المنتخبات العربية التهديفي بكأس آسيا تحت 23 عامًا.. العراق في المرتبة الثانية  . والان الى التفاصيل.

السومرية نيوز- رياضية

أسدل الستار على دور المجموعات في بطولة كأس آسيا تحت 23 عاماً، بنتائج متباينة حققتها المنتخبات العربية، بين التألق الشديد الذي عاشه بعضها، والأداء المخيب للآمال الذي قدمته الفرق العربية الأخرى.

من حق المنتخبات العربية المتأهلة إلى الدور ربع النهائي أن تحلم بخطف تذكرة التأهل إلى أولمبياد باريس، في ظل المستويات الرائعة التي قدمتها في البطولة، والتي تجعلها قادرة على الوصول إلى الأولمبياد والظهور بشكل مشرف هناك.

وفي السطور التالية، قراءة خاصة لنتائج المنتخبات العربية خلال دور المجموعات لكأس آسيا تحت 23 عاماً، والمواجهات المنتظرة التي تنتظر العرب في الدور ربع النهائي.

تأهل نصف الفرق العربية
شاركت ستة منتخبات عربية في الدور الأول لبطولة كأس آسيا تحت 23 عاما، تأهل نصفها إلى الأدوار الإقصائية في بطولة آسيا، فيما ودعت 3 منتخبات أخرى البطولة مبكرا.

وضمن المنتخب القطري مستضيف البطولة مكانه في الدور الثاني، بتصدره المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط، جمعها من انتصارين 2-0 على إندونيسيا و2-1 على الأردن، ثم التعادل السلبي. مع أستراليا، ليحدد موعداً في الدور الثاني مع المنتخب الياباني الذي احتل المركز الثاني في المجموعة الثانية. خلف المنتخب الكوري الجنوبي الرائد.

وفي المجموعة نفسها، أحبط المنتخب الأردني أحلام جماهيره بوداع مبكر للبطولة بقيادة المدرب الوطني عبد الله أبو زم، حيث حل في ذيل المجموعة الأولى برصيد نقطة واحدة حصل عليها من تعادل سلبي مع أستراليا، ثم هزيمتين 1-2 أمام قطر و1-4 من إندونيسيا.

أما المجموعة الثانية فشهدت استسلام المنتخب الإماراتي أمام العملاقين الياباني والكوري الجنوبي، حيث احتل الأبيض الإماراتي المركز الرابع والأخير برصيد 0 نقطة بعد 3 هزائم، 1-2 أمام الصين، 0-1 من الجنوب. كوريا واليابان 0-2.

وتحققت أفضل النتائج العربية في المجموعة الثالثة، حيث تأهل إليها العراق والسعودية، حيث يتصدر أسود الرافدين الترتيب برصيد 6 نقاط، رغم تلقيه الهزيمة الافتتاحية 0-2 أمام تايلاند، قبل أن يقلب الطاولة بهدفين نظيفين. انتصارات مستحقة 4-2 على طاجيكستان و2-1 على السعودية. ليضرب موعداً مثيراً مع فيتنام في ربع النهائي، بعدما أنهت الأخيرة دور المجموعات وصيفاً للمجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط.

وتأهل المنتخب العراقي إلى الدور المقبل من المجموعة الثالثة رفقة المنتخب السعودي الذي احتل المركز الثاني في المجموعة برصيد 6 نقاط وبفارق المواجهات المباشرة خلف أسود الرافدين، رغم تفوقه في الأهداف على العراق، كما تأهل المنتخب السعودي إلى الدور المقبل من المجموعة الثالثة. افتتح المنتخب الأخضر مبارياته بالفوز على طاجيكستان 4-2، وانتصار آخر بنتيجة 5-0. على تايلاند، لكنه خسر الصدارة أمام العراق بعد خسارته في المواجهة المباشرة والأخيرة بينهما 1-2، في انتظار ما سيقدمه المنتخب الأخضر السعودي أمام منتخب أوزبكستان، الذي يتربع على صدارة ترتيب المجموعة الرابعة، ضمن منافسات المجموعة الرابعة. الدور ربع النهائي.

وفي المجموعة الرابعة، خرج المنتخب الكويتي من المنافسات من دور المجموعات باحتلاله المركز الثالث برصيد 3 نقاط، بعد هزيمتين 1-3 أمام فيتنام وأوزبكستان 0-5، ثم فوز معنوي على ماليزيا 2-1.

حصيلة أهداف المنتخبات العربية في كأس آسيا تحت 23 سنة
وأنهت المنتخبات العربية دور المجموعات بتسجيلها 26 هدفاً عبر 16 مباراة خاضتها في بطولة آسيا، بمتوسط ​​1.6 هدف في المباراة الواحدة، علماً أن اثنتين من المباريات المذكورة ضمت فرقاً عربية بحتة.

تمكنت المنتخبات العربية من تسجيل 41.2% من إجمالي عدد الأهداف المسجلة في دور المجموعات لبطولة كأس آسيا تحت 23 عاماً، وهو ما يعكس قدراتها التهديفية العالية، حيث شهدت البطولة 63 هدفاً سجلتها المنتخبات مجتمعة.

ويعد المنتخب السعودي هو الفريق العربي الأكثر تسجيلا للأهداف في دور المجموعات، حيث سجل نجومه 10 أهداف في 3 مباريات، ثم جاء العراق في المركز الثاني برصيد 6 أهداف، وجاء منتخب قطر في المركز الثالث برصيد 4 أهداف، بينما جاء المنتخب السعودي في المركز الثاني برصيد 6 أهداف. وسجل منتخب الكويت 3 أهداف واكتفى منتخب الأردن. وبتسجيله هدفين، اكتفى منتخب الإمارات بتسجيل هدف واحد في البطولة.

وعلى صعيد القدرات الدفاعية، تصدر المنتخب القطري قائمة أقوى الفرق العربية دفاعياً، حيث تلقت شباك العنابي هدفاً واحداً في 3 مباريات. في المقابل، كان المنتخب الكويتي الأسوأ من حيث القدرات الدفاعية، إذ تلقت شباكه 9 أهداف في 3 مباريات، بينما استقبلت شباك المنتخب السعودي 4 أهداف، فيما استقبلت شباك العراق 5 أهداف، واستقبلت شباك الإمارات 5 مرات، بينما استقبلت شباك الأردن 6 مرات في 3 مباريات. .

سيطرة عربية على قائمة الهدافين
يهيمن نجوم المنتخب العربي على قائمة الهدافين في بطولة كأس آسيا تحت 23 عاما، حيث يظهر 5 لاعبين عرب ضمن قائمة تضم 11 لاعبا نجحوا حتى الآن في تسجيل هدفين أو أكثر في بطولة آسيا.

ويتصدر أيمن يحيى سالم، لاعب وسط المنتخب السعودي، قائمة الهدافين في بطولة كأس آسيا، رفقة مواطنه عبد الله رديف، برصيد 3 أهداف، مناصفة مع الكوري الجنوبي لي يونج جون، بينما تمكن السعودي أحمد مازن الغامدي من ليسجل هدفين في المسابقة، وهو نفس رصيد العراقي. علي جاسم والكويتي سلمان العوضي، لكن الأخير ودع المنافسة بالفعل، مما يفقده أي فرصة للمنافسة على لقب الهدافين.

مواجهات مثيرة تنتظر العرب في ربع النهائي
تنتظر المنتخبات العربية مواجهات مثيرة وصعبة في الدور ربع النهائي لبطولة كأس آسيا تحت 23 عاماً، في طريق تحقيق حلم التأهل إلى أولمبياد باريس.

ويفتتح المنتخب القطري منافسات الدور ربع النهائي غداً الخميس، عندما يلتقي مع اليابان على أرضية استاد جاسم بن حمد بنادي السد، ويوم الجمعة، تلعب السعودية مع أوزبكستان على أرضية استاد خليفة الدولي، فيما تلعب السعودية مع أوزبكستان على أرضية استاد خليفة الدولي. وسيستقبل ملعب جنوب مباراة العراق مع فيتنام.

 

رصيد المنتخبات العربية التهديفي بكأس آسيا تحت 23 عامًا.. العراق في المرتبة الثانية

ملاحظة: هذا الخبر رصيد المنتخبات العربية التهديفي بكأس آسيا تحت 23 عامًا.. العراق في المرتبة الثانية نشر أولاً على موقع (السومرية) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : رصيد المنتخبات العربية التهديفي بكأس آسيا تحت 23 عامًا.. العراق في المرتبة الثانية

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر رصيد المنتخبات العربية التهديفي بكأس آسيا تحت 23 عامًا.. العراق في المرتبة الثانية . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار الرياضة. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!