اخبار الرياضة

دوري ابطال اوروبا: باريس سان جيرمان يقلب الطاولة على برشلونة ويحسم تأهله للدور نصف النهائي

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : دوري ابطال اوروبا: باريس سان جيرمان يقلب الطاولة على برشلونة ويحسم تأهله للدور نصف النهائي  . والان الى التفاصيل.

ضمن فعاليات مباراة إياب الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا، تمكن باريس سان جيرمان من حجز مكانه في الدور نصف النهائي بعد أن حسم معركته أمام برشلونة بنتيجة 4-1، في مجموع المباراتين 6. -4.
بدأ الشوط الأول بقوة وضغط من جانب لاعبي باريس، حيث فرضوا إيقاعهم الهجومي ووضعوا الفريق الكتالوني تحت ضغط حقيقي، إلا أن أبناء المدرب لويس إنريكي فشلوا في إيجاد المساحات اللازمة في دفاع برشلونة. الهجوم عليهم، ومن مجهود فردي رائع للنجم الشاب لامين يامال الذي أرسل تمريرة حاسمة. لرافينيا الذي أودع الكرة في الشباك في الدقيقة 12، وبعدها حاول لاعبو باريس مواصلة ضغطهم في ظل اعتماد لاعبي برشلونة على الهجمات المرتدة، وأهدر روبرت ليفاندوفسكي فرصة ذهبية أمام المرمى. هدف باريسي بعدما سدد كرة قوية مرت فوق العارضة بقليل، ثم تصدى لها الحارس مارك أندريه تير شتيجن. لمحاولة خطيرة من كيليان مبابي، قبل أن يتصدى المدافع جول كوندي لرأسية مبابي لينقذ فريقه من هدف التعادل. وشهدت الدقيقة 29 طرد المدافع رونالد أراوخو بعد ارتكابه خطأ على المهاجم برادلي باركولا، ولم ينجح عثمان ديمبيلي في تنفيذ الركلة الحرة بنجاح، ليقوم على إثرها المدرب تشافي هيرنانديز بتغيير تكتيكي. تم إخراج المتألق لامين يامال وتم استبدال المدافع إنيجو مارتينيز. وواصل الفريق الباريسي ضغطه، وتمكن عثمان ديمبيلي من إدراك هدف التعادل في الدقيقة 40 بعد عرضية جميلة من باركولا، لينتهي هذا الشوط بالتعادل الإيجابي 1-1 بين الفريقين.

بدأ الشوط الثاني بشكل ناري من جانب لاعبي الفريق الباريسي، حيث أهدر أشرف حكيمي فرصة ذهبية أمام مرمى برشلونة، ثم فشل فابيان رويز في استغلال تمريرة مبابي السحرية، فسدد رويز الكرة بجوار القائم. . وواصل الفريق الباريسي ضغطه، وتمكن البرتغالي فيتينيا من خطف الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 54. تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء حرم القائم بعدها الكاي جوندوجان من هدف التعادل بعد أن ارتدت تسديدة الألماني له. وطرد حكم المباراة المدرب تشافي بسبب احتجاجه المتكرر، ثم ارتكب جواو كونسيلو خطأ فادحا ليتسبب في ركلة جزاء بعد خطأ ارتكبه على ديمبيلي، وتمكن كيليان مبابي من ترجمة ركلة الجزاء بنجاح في المرمى. الدقيقة 61، وبعدها حاول لاعبو الفريق الكتالوني الضغط بقوة في محاولة للعودة إلى أجواء المباراة، وقام الفريق المضيف ببعض المحاولات الخطيرة إلا أنهم أضاعوا اللمسة الأخيرة، وطلب جوندوجان ركلة جزاء بعد أن سددها. تم ارتكاب خطأ، لكن حكم المباراة طلب مواصلة اللعب، ثم أنقذ الحارس جيانلويجي دوناروما. محاولة خطيرة من ليفاندوفسكي لتقليص الفارق ليحرمه من هدف محقق. وفي الـ15 دقيقة الأخيرة، أجرى مدربا الفريقين تبديلاتهما، واقترب رافينيا من تقليص الفارق، لكن تسديدة البرازيلي مرت بجوار القائم، واعتمد أبناء المدرب إنريكي على الهجمات المرتدة، لكن خطورتهم كانت محدودة، وفي وبدورهم لم ينجح لاعبو برشلونة في تهديد المرمى بشكل سافر. وفشل المنافس في تقليص الفارق، وفي الدقيقة 89، اختطف مبابي الهدف الرابع لباريس، لتنتهي المباراة بفوز باريس سان جيرمان بنتيجة 4-1.

  

دوري ابطال اوروبا: باريس سان جيرمان يقلب الطاولة على برشلونة ويحسم تأهله للدور نصف النهائي

ملاحظة: هذا الخبر دوري ابطال اوروبا: باريس سان جيرمان يقلب الطاولة على برشلونة ويحسم تأهله للدور نصف النهائي نشر أولاً على موقع (السبورت) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : دوري ابطال اوروبا: باريس سان جيرمان يقلب الطاولة على برشلونة ويحسم تأهله للدور نصف النهائي

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر دوري ابطال اوروبا: باريس سان جيرمان يقلب الطاولة على برشلونة ويحسم تأهله للدور نصف النهائي . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار الرياضة. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!