اخبار عربية وعالمية

حالة الطقس..اشتداد الحالة الإقليمية الماطرة في بلاد الشام ودول الخليج

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : حالة الطقس..اشتداد الحالة الإقليمية الماطرة في بلاد الشام ودول الخليج  . والان الى التفاصيل.

ويتوقع مركز طقس العرب أن تتصاعد حدة الحالة المطرية الإقليمية تدريجياً خلال الأيام المقبلة. وبدأت بالتأثير على عدد من دول الشرق الأوسط، وتحديداً دول الشام (الأردن، سوريا، فلسطين، لبنان)، ودول الخليج العربي.

وفي التفاصيل، ذكر الموقع أن الحالة الجوية بالمنطقة ستكون على النحو التالي:

أولاً: تفاصيل الحالة الجوية في بلاد الشام

وذكر المركز أن منطقة بلاد الشام (الأردن، سوريا، لبنان، وفلسطين) ستتأثر بشكل متزايد بالأحوال الجوية غير المستقرة، ويتوقع أن تتكاثر السحب الركامية في مناطق مختلفة، مع تساقط زخات مطرية على فترات يصاحبها البرق والرعد. ومن غير المستبعد أن تكون غزيرة أحياناً، مصحوبة بتساقط زخات البرد وتشكل السيول والسيول المنقولة، وهبوب رياح نشطة مثيرة للغبار والأتربة في بعض المناطق.

وفي الأردن أشارت أحدث صور الأقمار الصناعية الواردة للمركز إلى انتشار تدريجي للسحب الركامية على أجزاء كثيرة من الصحراء الجنوبية وكذلك أجزاء من الصحراء الوسطى. وتترافق هذه السحب مع هطول أمطار متفاوتة الشدة، يصاحبها حدوث العواصف الرعدية أحياناً، مما يؤدي إلى جريان الأودية والشعاب المرجانية. – قد تتشكل السيول والفيضانات في بعض المناطق.

ثانياً: تتأثر المملكة العربية السعودية بشكل متزايد بالحالة المطرية

وأوضح المركز أن الأمطار ستكون شديدة في أجزاء عدة من مدينتي مكة والمدينة (خاصة الأجزاء الجنوبية)، ويصاحب هذه الحالة هطول أمطار متفاوتة الشدة، يصاحبها عواصف رعدية وتساقط حبات البرد قد تؤدي إلى هطول كميات كبيرة من الأمطار. جريان الأودية والشعاب وتشكل السيول في بعض المناطق. المناطق، وتستمر فرص هطول الأمطار في أجزاء مختلفة من شمال ووسط وشمال الشرقية.

ثالثاً: تتأثر الكويت بحالة جوية غير مستقرة

وذكر المركز أن الأحوال الجوية غير المستقرة بدأت تؤثر على الكويت تدريجيا، وسط تزايد كثافة السحب، مما هيئ الفرصة لهطول زخات متفرقة من الأمطار على فترات، يصاحبها الرعد، والله أعلم.

المصدر: مركز طقس العرب

 

حالة الطقس..اشتداد الحالة الإقليمية الماطرة في بلاد الشام ودول الخليج

ملاحظة: هذا الخبر حالة الطقس..اشتداد الحالة الإقليمية الماطرة في بلاد الشام ودول الخليج نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!