اخبار منوعة

أنشيلوتي يتفوق على زيدان مع ريال مدريد بفضل “النجاح الهادئ” | رياضة تريند – Trends

أنشيلوتي يتفوق على زيدان مع ريال مدريد بفضل “النجاح الهادئ” | رياضة :

بهدوئه الدائم وثقته الكبيرة بمعرفته التكتيكية، خطى الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لريال مدريد، خطوة إضافية في تاريخ كرة القدم العالمية، بفوزه بلقب الدوري الإسباني للمرة الثانية مع “الميرينغي”، وهو لقبه الثامن والعشرون كمدرب.

الفوز مطبوع في حمضه النووي، بكل بساطة وهدوء. بشعره الأبيض الأنيق وبدلته السوداء، يبلغ من العمر 64 عاماً، أصبح “السيد” الإيطالي. قاد النادي الملكي للفوز بلقب الدوري للمرة الـ36 في تاريخه، وهو اللقب الذي ترجم أكثر من أي وقت مضى بأسلوب لعبه العملي والفعال إلى النجاح الذي أكد أنه قد يحصل عليه بهدوء بعيداً عن… الصخب والضجيج الذي يشتهر به العديد من كبار المدربين.

أنشيلوتي، وهو المدرب الوحيد الذي فاز بألقاب البطولات الأوروبية الخمس الكبرى (إسبانيا، إنجلترا، ألمانيا، فرنسا وإيطاليا)، فاز للمرة الثانية بجميع البطولات التي يمكن لعملاق مدريد الفوز بها (الدوري الإسباني، دوري أبطال أوروبا). (كأس إسبانيا، كأس السوبر الإسباني، كأس السوبر الأوروبي، كأس العالم للأندية).

وهذا اللقب هو الـ12 مع النادي الثاني في مسيرته (بعد ميلان الإيطالي)، ما سمح له بتجاوز الفرنسي زين الدين زيدان (11) والاقتراب من الأسطورة ميغيل مونيوز (14). وله نكهة خاصة بعد أن كان من المقرر أن تنتهي حقبته الثانية في العاصمة الإسبانية في يونيو المقبل.

وبعد أن كان مرشحا لقيادة المنتخب البرازيلي بطل العالم خمس مرات، تم الإعلان أخيرا عن تمديد عقد المدرب الموهوب في ريال مدريد حتى عام 2026 في أواخر ديسمبر المقبل، بعد بداية أكثر من مثالية للموسم الحالي، وهو ما طمأن الإدارة الملكية بقدرة المدرب الإيطالي على إتمام العملية. الفترة الانتقالية بعد حقبة مزدهرة في تاريخها.

أنشيلوتي ببدلته السوداء قاد ريال مدريد بهدوء للفوز بلقب الدوري للمرة الـ36 في تاريخه (غيتي)

التكيف والثقة

وبعد رحيل المهاجم الفرنسي كريم بنزيما إلى السعودية، غيّر أنشيلوتي كل شيء وعدّل من خطته التكتيكية لتمهيد الطريق لنجمه الجديد الوافد الإنجليزي الجديد جود بيلينغهام، ليثبت أنه يعرف كيف يعيد تأسيس فريق ناجح.

وكانت النتيجة 32 انتصارا وهزيمتين فقط في 48 مباراة بجميع المسابقات، وقدرة مبهرة على التعامل مع كافة التحديات.

وقال بيلينجهام، نجم بوروسيا دورتموند الألماني السابق، عن مدربه: «أعتقد أن قوتنا الكبرى هي أنه يجد طريقة تسمح لنا باللعب بحرية. نهجنا لا يمكن التنبؤ به إلى حد ما. ومن الناحية الإنسانية، فهو ينقل إلينا الكثير من الهدوء والثقة.

بفضل قيادته الرائعة، سيتمكن ابن ريجولو (شمال إيطاليا) هذا العام من تكرار صورته الشهيرة وهو يرتدي النظارات الشمسية والسيجار في فمه بين لاعبيه، والتي انتشرت في عام 2022، بعد فوزه بأول لقب له في الدوري الإسباني. .

⚪️🇮🇹 كارلو أنشيلوتي يفوز بلقب الدوري السادس له، وهو لقب الدوري الإسباني الثاني في مسيرته الاستثنائية.

1x الدوري الإيطالي 🏆🇮🇹
1x الدوري الإنجليزي الممتاز
1x الدوري الفرنسي 1 🏆🇫🇷
1x الدوري الألماني 🏆🇩🇪
2x الدوري الاسباني 🏆🏆🇪🇸

…بالإضافة إلى 4 (!) دوري أبطال أوروبا وأكثر من ذلك بكثير. ✨

أسطورة اللعبة. pic.twitter.com/0cdjWnuxba

– فابريزيو رومانو (@ فابريزيو رومانو) 4 مايو 2024

وقال أنشيلوتي العام الماضي: «اللاعبون أصدقائي»، وهو ما يسلط الضوء على قدرته على قيادة غرفة ملابس مكونة من لاعبين شباب مهرة، بالإضافة إلى نجوم مخضرمين أصبحوا فيما بعد بمثابة «عائلة»، مثل المهاجم البرازيلي فينيسيوس. ويشير جونيور.

أنشيلوتي: اللاعبون أصدقائي (الأناضول)

ميلان في القلب

وكدليل على مكانته يعتبره الكثيرون مرجعا عالميا ويتفقون بالإجماع على أنه أحد أعظم التكتيكيين على مر العصور، وأنجح مدرب في تاريخ دوري أبطال أوروبا (4 ألقاب)، وهو الآن على بعد خطوتين من إضافة نجم أوروبي خامس إلى رصيده التاريخي.

بدأت سلسلة انتصاراته في الثمانينيات، بدءاً من روما، ثم في ميلانو، ناديه المفضل، حيث أمضى 13 عاماً، أولاً كلاعب بين عامي 1987 و1992، ثم كمدرب بين عامي 2001 و2009.

على أرض الملعب، فاز لاعب خط الوسط الدفاعي السابق بلقبين كبيرين (1989 و1990) تحت قيادة الأسطورة أريجو ساكي، مصدر إلهامه الأكبر على المستوى التكتيكي.

وإلى جانب ساكي، بدأ أنشيلوتي مسيرته التدريبية على مقاعد البدلاء في منتخب إيطاليا، وصيف كأس العالم 1994، كمساعد للمدرب.

كمدرب، قاد ميلان للفوز بكأس إيطاليا عام 2003، ولقب الدوري عام 2004 ودوري أبطال أوروبا عامي 2003 و2007، مستذكراً خسارتهم في النهائي القاري أمام ليفربول عام 2005 بطريقة دراماتيكية.

ويظل أنشيلوتي، الذي يعمل ابنه دافيد مساعدا للمدرب في ريال مدريد، محبا كبيرا للطهي الجيد، مثل العديد من الإيطاليين، بعيدا عن فكرة الاعتزال، حتى لو كان ذلك يغريه في بعض الأحيان.

وقال: “أود قضاء بعض الوقت مع أحفادي، والذهاب في إجازة مع زوجتي… هناك أشياء كثيرة أهملتها وأود أن أفعلها”.

وأضاف: “بعد الريال، نعم، ربما سأتوقف، لكن إذا أبقيني الريال هنا لمدة 10 سنوات، فسوف أتدرب لمدة 10 سنوات أخرى”.

ملاحظة: هذا الخبر أنشيلوتي يتفوق على زيدان مع ريال مدريد بفضل “النجاح الهادئ” | رياضة تم نشره أولاً على (مصدر الخبر)  ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من المصدر.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!