مقالات

تدابير (إجراءات) محكمة العدل الدولية فخاخ مستعجلة منصوبة لإس*رائي*ل

تدابير محكمة العدل الدولية المستعجلة بعد قبول دعوة جنوب افريقيا هي فخخ او كمائن منصوبة من وقت صدور قرارات محكمة العدل الدولية وإسرائليل تحت التهديد حتى نهاية الحرب رغم عدم اتخاذ قرار بوقف الحرب.

– قرار إدخال المساعدات والإغاثات إلى قطاع غ*ز*ة من غذاء ودواء وماء وغطاء في حال عدم تنفيذه سيعزز من مؤشر على نية وشروع فعليا في ج#ريم*ة الإبادة الجماعية وهو بحكم فخ أول لإس*رائي*ل.

– قرار حماية المدنيين في حال عدم الإلتزام به هو مؤشر آخر على نية وشروع إس*رائي*ل في ج#ريم*ة الإبادة الجماعية وهو بحكم فخ ثاني لإس*رائي*ل.

– قرار أن يتعين على إس*رائي*ل أن ترفع تقريرا إلى المحكمة في غضون شهر بشأن كل التدابير المؤقتة هو أيضا مؤشر في حالة عدم الإلتزام والتأكد من أن جيشها لا يرتكب تلك الإنتهاكات.
على نية وشروع إس*رائي*ل في إرتكاب ج#ريم*ة الإبادة الجماعية وهو أيضا فخ ثالث منصوب لإس*رائي*ل

** الأهم ايضا أن المحكمة كمؤسسة دولية رفيعة اقرت بحق الفلسطينيين في غ*ز*ة في الحماية من أعمال الإبادة الجماعية وهو أحد الحقوق المهمة للإنسان والشعوب يمكن المطالبة بها في مؤسسات الأمم المتحدة عند اللزوم.

الآراء الواردة في هذا المقال هي آراء الكاتب فقط، ولا تعكس آراء الموقع. الموقع غير مسؤول على المعلومات الواردة في هذا المقال.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!