أخبار العراق

بعد حديثه لـ السومرية.. رئاسة الجمهورية ترد على “أبو مازن” بشأن تعيينه محافظاً لصلاح الدين

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : بعد حديثه لـ السومرية.. رئاسة الجمهورية ترد على “أبو مازن” بشأن تعيينه محافظاً لصلاح الدين والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-04-08 14:11:33 . والان الى التفاصيل.

نقلت بعض وسائل الاعلام تصريحا للسيد احمد عبدالله الجبوري على قناة السومرية الفضائية، يفيد بأن فخامة الرئيس امتنع عن اصدار المرسوم الرئاسي بتعيينه محافظا لصلاح الدين بسبب تعرضه ل التهديدات والضغوط من الأطراف الفاعلة في العملية السياسية. وفي هذا الصدد، نوضح أن هذا البيان عار عن الصحة تماما. الصحة، وأن فخامة الرئيس قام بواجبه الدستوري في حماية الدستور والقانون، حيث أن الامتناع عن إصدار المرسوم الجمهوري كان بسبب وصول كتاب من دائرة التسجيل الجنائي / وزارة الداخلية رقم (بغداد / م1/6553) بتاريخ 2/12/2024، والتي أشارت إلى صدور (6) ستة أحكام نهائية بحق السيد أحمد عبدالله الجبوري، بعضها بجرائم مخلة بالشرف، اثنان منها مشمولان بالقانون قانون العفو العام، حيث يجري التحقيق في سبع (7) قضايا، علماً بأن قانون المحافظات غير المنتظمة في إقليم رقم (21) لسنة 2008 بصيغته المعدلة على قانون التعديل الأول لقانون انتخابات مجالس المحافظات والأقضية رقم (21) لسنة 2008. وينص قانون رقم (12) لسنة 2018 في المادة (7/ ثالثاً) على أن يكون من يتولى وظيفة المحافظ أن يكون حسن السيرة والسمعة والسلوك، وألا يكون محكوماً عليه بجرائم الفساد المالي والإداري وجنح الشرف ولو كانت متضمنة. في العفو السابق. كما ورد الى رئاسة الجمهورية كتاب هيأة النزاهة الاتحادية رقم (م/س/208) تاريخ 2024/7/2 والذي يشير الى نفس مضمون كتاب دائرة السجل الجنائي بالاشارة الى عدة نهائيات وصدرت أحكام بحق الشخص المعني، علماً بأن هناك ملفاً مودعاً لدى إدارة الوقاية وما زال قيد التدقيق.
رغم وصول كتابي دائرة التسجيل الجنائي وهيئة النزاهة الاتحادية، ولإزالة أي شك، خاطبت رئاسة الجمهورية مجلس القضاء الأعلى في كتابها (رقم) بتاريخ 19/2/2024 للاستفسار عن إمكانية بصدور قرار جمهوري بتعيين السيد احمد عبدالله الجبوري محافظاً لصلاح الدين ومع صدور هذا الحكم رد مجلس القضاء الاعلى بموجب كتابه رقم (33/مكتب/م.و/2024) بأنه ولا يجوز إصدار المرسوم الجمهوري، وبناء على ورود هذا الكتاب امتنعت رئاسة الجمهورية عن إصدار مرسوم التعيين. وعندما نوضح هذه الحقائق للرأي العام، نؤكد أن فخامة رئيس الجمهورية حريص على حماية الدستور والالتزام بأحكام القوانين النافذة، والتصريحات الصادرة عن السيد أحمد عبدالله الجبوري ليست أكثر من ذلك من مجرد أكاذيب وافتراءات تهدف إلى تضليل الرأي العام والإضرار بهيبة رئاسة الجمهورية.
رئاسة الجمهورية تحتفظ بحق ملاحقة السيد الجبوري، وتدعو وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي إلى توخي الدقة قبل تداول الأخبار.

دائرة الإعلام في رئاسة الجمهورية

 

بعد حديثه لـ السومرية.. رئاسة الجمهورية ترد على “أبو مازن” بشأن تعيينه محافظاً لصلاح الدين

ملاحظة: هذا الخبر بعد حديثه لـ السومرية.. رئاسة الجمهورية ترد على “أبو مازن” بشأن تعيينه محافظاً لصلاح الدين نشر أولاً على موقع (السومرية) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: بعد حديثه لـ السومرية.. رئاسة الجمهورية ترد على “أبو مازن” بشأن تعيينه محافظاً لصلاح الدين

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر بعد حديثه لـ السومرية.. رئاسة الجمهورية ترد على “أبو مازن” بشأن تعيينه محافظاً لصلاح الدين . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!