اخبار منوعة

السعودية تحذر من شركات الحج الوهمية تريند – Trends

السعودية تحذر من شركات الحج الوهمية :

مجتمع هسبريس

تصوير: WMA هسبريس من الرباط، الجمعة 26 أبريل 2024 – الساعة 15:27

حذر مصدر مسؤول في وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية، الراغبين في أداء مناسك الحج من “الوقوع ضحية حملات الحج الوهمية هذا العام، والتي تعلن عن خدماتها على مواقع التواصل الاجتماعي في عدد من الدول”. موضحاً أن «القدوم لأداء فريضة الحج لا يكون إلا عن طريق… الحصول على تأشيرة الحج الصادرة من الجهات المختصة في المملكة العربية السعودية، بالتنسيق مع الدول عبر مكاتب شؤون الحج التابعة لها، أو عبر منصة «حج حج»» الدول التي ليس لديها مكاتب حج رسمية”.

وذكر المصدر نفسه أن «وزارة الحج والعمرة رصدت إعلانات لشركات وحملات، إضافة إلى حسابات وهمية على مواقع التواصل الاجتماعي تدعي تنظيم الحج بأسعار مغرية»، داعياً إلى «الحذر من التعامل مع مثل هذه الحملات والشركات».

وأوضحت وزارة الحج والعمرة في وقت سابق أن «تأشيرات العمرة والسياحة والعمل والزيارة العائلية والعبور وغيرها من أنواع التأشيرات لا تؤهل حاملها لأداء فريضة الحج»، داعية الجميع إلى «الالتزام بالضوابط». والقوانين التي تفرضها الجهات الرسمية المنظمة للحج، وعدم… الانجراف وراء شركات ومكاتب وهمية تدعي أن لها حملات حج تجارية وأسماء أخرى”.

يُشار إلى أن وزارة الحج والعمرة “تتابع بشكل مستمر إعلانات الشركات والحملات الوهمية، وتأمل تعاون الجميع في مكافحتها والإبلاغ عنها، والعمل على الحد من ظاهرة الحج بدون تصريح، وتدعو الجميع إلى والحصول على المعلومات الرسمية من خلال زيارة الموقع الإلكتروني للوزارة وعبر قنواتها في شبكات التواصل الاجتماعي المختلفة. “.

تأشيرة الحج والعمرة السعودية ترانزيت

الاخبار

اشترك الآن في النشرة الإخبارية لصحيفة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يومياً

يشترك

تفقد بريدك الالكتروني من فضلك

لإكمال عملية الاشتراك، اتبع الخطوات المذكورة في رسالة تأكيد الاشتراك الإلكترونية.

لا يمكن إضافة هذا البريد الإلكتروني إلى هذه القائمة. الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني مختلف.>

ملاحظة: هذا الخبر السعودية تحذر من شركات الحج الوهمية تم نشره أولاً على (مصدر الخبر)  ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من المصدر.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!