اخبار عربية وعالمية

ظهور هلال شوال في سماء الأردن (صورة)

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : ظهور هلال شوال في سماء الأردن (صورة)  . والان الى التفاصيل.

أظهرت صورة نشرها مركز الفلك الدولي، رصد هلال شهر شوال 1445هـ، في سماء الأردن، صباح اليوم الثلاثاء.

ونشر المركز عبر حسابه على منصة “X” صورة هلال شهر شوال 1445هـ، حيث تم رصده في محافظة إربد (شمال العاصمة الأردنية عمان) عند حوالي الساعة 8:13 صباح يوم الثلاثاء ، الموافق 29 رمضان 1445.

وقال المركز إن عددا من الدول (التي صادف فيها 29 رمضان ليلة الاثنين/الثلاثاء) راقبت هلال شهر شوال، لكن أغلب هذه الدول أعلنت أن اليوم هو المتمم لشهر رمضان، على أن يكون غدا الأربعاء، كونه بداية شهر شوال.

وأوضح المركز أن اليوم هو التاسع والعشرون من شهر رمضان في العديد من الدول الإسلامية، منها: إندونيسيا، ماليزيا، بروناي، الهند، بنجلاديش، باكستان، إيران، عمان، الأردن، ليبيا، والمغرب.

وأضاف: “بعد قليل ستغرب الشمس في شرق العالم الإسلامي، وسترصد هذه الدول تباعا هلال شهر شوال، وعليه ستعلن عن موعد عيد الفطر ليكون يوم الأربعاء أو الخميس، مع التوقعات وأن أغلبهم سيعلن عيد الفطر يوم الأربعاء أيضاً”.

تم تصوير هلال شوال 1445هـ كما تم تصويره نهار الثلاثاء 9 أبريل 2024م من مدينة إربد بالأردن الساعة 08:13 صباحا بتوقيت الأردن. مسافة القمر عن الشمس 6.9 درجة. بعدسة عضو مركز الفلك الدولي: د. أنس صوالحة pic.twitter.com/KjaDzXmXoz

– مركز الفلك الدولي (@AstronomyCenter) 9 أبريل 2024

 

ظهور هلال شوال في سماء الأردن (صورة)

ملاحظة: هذا الخبر ظهور هلال شوال في سماء الأردن (صورة) نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!