اخبار عربية وعالمية

“القسام” تُعلن إيقاع قوة إ*سرائ*يل*ية بين قتيل وجريح شرق رفح و”ح*ما*س” ستعيد النظر في استراتيجية التفاوض

وقالت حركة ح*ما*س، الجمعة، إنها ستجري مشاورات مع “قادة فصائل المقاومة ا*لفلس*طينية” من أجل إعادة النظر في استراتيجية التفاوض.
وأوضحت الحركة، في بيان لها، أنها تعاملت “بكل مسؤولية وإيجابية مع جهود الوسطاء، وأبدت المرونة اللازمة لتسهيل التوصل إلى اتفاق يحقق وقفا دائما لإطلاق النار”. وأكدت أن رفض إس*رائي*ل لمقترح الوسطاء، من خلال التعديلات التي أدخلتها عليه، “أعاد الأمور إلى المربع الأول”.
وأضافت: “إن هجوم جيش العدو على رفح واحتلاله للمعبر مباشرة بعد إعلان ح*ما*س موافقتها على اقتراح الوسطاء يؤكد أن الاحتلال يتهرب من التوصل إلى اتفاق”.
وأشارت ح*ما*س إلى أن نتنياهو وحكومته يستخدمان المفاوضات كغطاء لمهاجمة رفح واحتلال المعبر، و”مواصلة حرب الإبادة ضد شعبنا”، وتحملان المسؤولية الكاملة عن عرقلة التوصل إلى اتفاق، مؤكدة أن الهجوم على رفح لن يكون نزهة.

قالت كت*ائ*ب القسام، الجناح العسكري لحركة ح*ما*س، اليوم (الجمعة)، إنها استهدفت جنودا إس*رائي*ليين شرق رفح، ما أدى إلى مق*ت*لهم وجرحهم، بحسب وكالة أنباء العالم العربي.
وقالت القسام عبر تلغرام إنها نفذت “عملية عسكرية معقدة ومتزامنة قرب (مسجد الدعوة) شرق رفح، حيث تم استهداف مبنى يتحصن فيه عدد من الجنود بقذيفة (TBG)، و وتم استهداف ناقلة جند كانت تحت المبنى بقذيفة (الياسين 105). .
وأضافت أن مقاتليها استهدفوا أيضاً مجموعة من المشاة كانوا بجانب الناقلة بصاروخ مضاد للأفراد، وتمكنوا من “مق*ت*ل وجرح القوة بأكملها”.
وفي بيان آخر، قالت “كت*ائ*ب القسام” إنها خلفت قتيلا وجرحى في قوة إ*سرائ*يل*ية أخرى في “كمين محكم” بعد تفجير حقل ألغام معد مسبقا داخل موقع “ثكنة سعد صايل” شرق رفح.

قد تكون أيضا مهتما ب:

مصر توجه رسالة لح*ما*س وإس*رائي*ل بعد توقف المفاوضات ومغادرة الوفود

وتنتهي محادثات الهدنة دون التوصل إلى اتفاق، وتقول ح*ما*س إن “الكرة أصبحت بالكامل في ملعب إس*رائي*ل”.

“القسام” تُعلن إيقاع قوة إ*سرائ*يل*ية بين قتيل وجريح شرق رفح و”ح*ما*س” ستعيد النظر في استراتيجية التفاوض

ملاحظة: هذا الخبر “القسام” تُعلن إيقاع قوة إ*سرائ*يل*ية بين قتيل وجريح شرق رفح و”ح*ما*س” ستعيد النظر في استراتيجية التفاوض نشر أولاً على موقع ( العرب اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: “القسام” تُعلن إيقاع قوة إ*سرائ*يل*ية بين قتيل وجريح شرق رفح و”ح*ما*س” ستعيد النظر في استراتيجية التفاوض

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر “القسام” تُعلن إيقاع قوة إ*سرائ*يل*ية بين قتيل وجريح شرق رفح و”ح*ما*س” ستعيد النظر في استراتيجية التفاوض . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عربية وعالمية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!