اخبار عربية وعالمية

اميركا تتعهد لح*ما*س بوقف الحرب ووفد اس*رائ*يلي يبحث اجتياح رفح

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : اميركا تتعهد لح*ما*س بوقف الحرب ووفد اس*رائ*يلي يبحث اجتياح رفح  . والان الى التفاصيل.

وبينما كانت الولايات المتحدة الأمريكية تتعهد لح*ما*س بوقف الحرب رغم الرفض الإ*سر*ائي*لي، توجه وفد من حكومة الاحتلال إلى واشنطن لبحث آلية اجتياح رفح.

وتفصيلاً، قالت مصادر إعلامية إ*سرائ*يل*ية، من بينها القناة 12 العبرية، إن الولايات المتحدة نقلت تعهداً لح*ما*س بأن الحرب ستتوقف حتى لو قالت إس*رائي*ل “لا”.

وأشار المصدر إلى أن نتنياهو أجرى مشاورات أمنية بشأن مغادرة الوفد الإ*سر*ائي*لي إلى القاهرة، دون مشاركة وزيري الدفاع بيني غانتس وآيزنكوت، ما يشير إلى نية رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو إفشال الصفقة.

دعا وزير المالية الإ*سر*ائي*لي، بتسلئيل سموتريش، مساء السبت، إلى الإسراع في إطلاق هجوم الاحتلال المخطط له على مدينة رفح، مؤكدا رفضه لاتفاق تبادل أسرى مع حركة ح*ما*س قد يؤدي إلى نهاية. للحرب الإ*سر*ائي*لية المستمرة على قطاع غ*ز*ة منذ 211 يوما. وتؤكد المصادر أن نتنياهو لا يتردد في شن الهجوم وإلا فإنه سيكون نهايته السياسية

وفي ظل تصاعد الاتهامات الموجهة لرئيس الوزراء الإ*سر*ائي*لي بنيامين نتنياهو بأنه يسعى لإفشال مساعي التوصل إلى اتفاق لإطالة أمد الحرب لأهداف سياسية، وفي ظل الحديث عن «تفاؤل حذر» بين الوسطاء بشأن التسوية. وشدد سموتريش على إمكانية تحقيق تقدم في المحادثات التي تستضيفها القاهرة، مؤكدا أن الأولوية تظل لاجتياح رفح.

كشف مستشار الأمن القومي الإ*سر*ائي*لي، تساحي هنغبي، أن الجيش الإ*سر*ائي*لي نشر فرقتين عسكريتين بالقرب من رفح استعدادا لعملية عسكرية محتملة هناك. وزعم هنغبي أن قرار شن عملية عسكرية في رفح قد اتخذ بالفعل، وأن واشنطن على علم بالخطط الإ*سر*ائي*لية في هذا الصدد.

إلى ذلك، أعلنت معلومات متطابقة أن وفداً عسكرياً إس*رائي*لياً برئاسة منسق أعمال حكومة الاحتلال غسان عليان سيغادر إلى واشنطن لإجراء مباحثات سياسية وأمنية حول اجتياح رفح. وقالت مصادر أخرى، إن “زيارة الوفد الأمني ​​لواشنطن ستبحث عملية اجتياح رفح وعملية إجلاء النازحين”. وتابعت: “وفد تل أبيب قد يقدم لواشنطن خرائط وخطة عمل بشأن غزو رفح”.

 

اميركا تتعهد لح*ما*س بوقف الحرب ووفد اس*رائ*يلي يبحث اجتياح رفح

ملاحظة: هذا الخبر اميركا تتعهد لح*ما*س بوقف الحرب ووفد اس*رائ*يلي يبحث اجتياح رفح نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!