اخبار عربية وعالمية

اليونسيف تحذر من أن 600 ألف طفل مهددون بكارثة الاجتياح العسكري على رفح

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : اليونسيف تحذر من أن 600 ألف طفل مهددون بكارثة الاجتياح العسكري على رفح  . والان الى التفاصيل.

حذرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف)، اليوم الاثنين، من أن نحو 600 ألف طفل في رفح مهددون بـ “كارثة جديدة وشيكة”، داعية سلطات الاحتلال إلى عدم إجلائهم بالقوة تمهيدا لعملية عسكرية محتملة على رفح.

وقالت المنظمة إن إجلاء الأطفال ستكون له عواقب كارثية بسبب الأعداد الكبيرة من الأطفال، وأن بعضهم في حالة ضعف شديد ولا يكاد يقوى على الصمود، إضافة إلى انتشار الألغام والذخائر غير المنفجرة في الأروقة المخصصة للإخلاء وخدمات محدودة في المناطق التي سيتم نقلهم إليها.

وحذر بيان المنظمة من أن العمليات العسكرية قد تؤدي إلى وقوع عدد كبير من الضحايا المدنيين وتدمير كامل للخدمات الأساسية والبنية التحتية التي تعتمد عليها في استمراريتها.

وأكدت مديرة المنظمة كاثرين راسل أن رفح أصبحت الآن مدينة للأطفال، وليس لأطفالها مكان آمن للذهاب إليه داخل غ*ز*ة، مضيفة أن الأطفال لن يتعرضوا لخطر العن*ف فحسب، بل سيتعرضون أيضًا للفوضى والذعر. وهم بالفعل مرهقون جسديًا وعقليًا.

المصدر: وكالات

 

اليونسيف تحذر من أن 600 ألف طفل مهددون بكارثة الاجتياح العسكري على رفح

ملاحظة: هذا الخبر اليونسيف تحذر من أن 600 ألف طفل مهددون بكارثة الاجتياح العسكري على رفح نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!