اخبار عربية وعالمية

مصر تتوقع تسلم رد “ح*ما*س” على الصفقة المقترحة مع إس*رائي*ل خلال ساعات

وذكرت شبكة. معي. أفادت وكالة أنباء “سي إن إن” الأمريكية، اليوم (الأربعاء)، نقلا عن مسؤول مصري، أنه من المتوقع أن تسلم حركة ح*ما*س ردها على الصفقة المقترحة مع إس*رائي*ل “خلال ساعات”، بحسب ما نقلت وكالة أنباء العالم العربي.
وأضاف المسؤول المصري أن “الأجواء إيجابية” في المفاوضات نحو التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار وتبادل الأسرى بين ح*ما*س وإس*رائي*ل، حسبما ذكرت الشبكة.
وأضاف: “المفاوضات مستمرة مع كافة الأطراف من أجل حل عدد من المشاكل العالقة”.

وقال القيادي في حركة ح*ما*س يوسف حمدان، في وقت سابق اليوم، إن العرض الإ*سر*ائي*لي الأخير لوقف إطلاق النار في غ*ز*ة وتبادل الأسرى، قريب من موقف الحركة وشروطها، لكنه لا يزال يتضمن “بنوداً تعدينية قد تؤدي إلى انفجار الاتفاق عند التنفيذ”. “
رفض رئيس الوزراء الإ*سر*ائي*لي بنيامين نتنياهو، ربط مسار خطته لاجتياح مدينة رفح أقصى جنوب قطاع غ*ز*ة، بالمفاوضات الجارية برعاية مصرية للتوصل إلى “تهدئة” مع حركة ح*ما*س وتبادل الرهائن والأسيرين. الأسرى بين الجانبين.

ووافق نتنياهو على ضغوط وتهديدات اليمين المتطرف في حكومته، وأعلن أنه “سيغزو رفح باتفاق هدنة أو بدونه”، مما يقلل من فرص التوصل إلى اتفاق مع ح*ما*س، بعد يوم من بوادر التفاؤل بشأن اتفاق وشيك للتهدئة. اتفاق.
وفي لقاء مع عائلات الجنود الذين ق*ت*لوا في غ*ز*ة وآخرين اعتقلتهم ح*ما*س، قال نتنياهو إنه “لا يوجد تغيير في أهداف الحرب”، مضيفا: “كل ما حددناه بعد 7 أكتوبر (كما هو) هناك لا تغيير.”
وأكد نتنياهو: “سندخل رفح ولن نستسلم لـ(ح*ما*س)، سندخلها ونقضي على كت*ائ*ب (ح*ما*س) هناك. باتفاق أو بدونه.

قد تكون أيضا مهتما ب:

وزير خارجية تركيا يؤكد أن نقل قيادات ح*ما*س إلى أنقرة غير وارد حاليا

وفد ح*ما*س يغادر القاهرة عائدا بإجابة مكتوبة على اقتراح التهدئة

مصر تتوقع تسلم رد “ح*ما*س” على الصفقة المقترحة مع إس*رائي*ل خلال ساعات

ملاحظة: هذا الخبر مصر تتوقع تسلم رد “ح*ما*س” على الصفقة المقترحة مع إس*رائي*ل خلال ساعات نشر أولاً على موقع ( العرب اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: مصر تتوقع تسلم رد “ح*ما*س” على الصفقة المقترحة مع إس*رائي*ل خلال ساعات

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر مصر تتوقع تسلم رد “ح*ما*س” على الصفقة المقترحة مع إس*رائي*ل خلال ساعات . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عربية وعالمية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!