اخبار عربية وعالمية

إيران تُطلق وابلاً من المسيرات باتجاه إس*رائي*ل وواشنطن ترجح أن هجوم طهران على تل أبيب سيستغرق عدة ساعات

وبدأ الرد الإيراني، مساء السبت، على قصف قنصلية طهران في دمشق مطلع نيسان/أبريل الماضي.
وأعلنت إس*رائي*ل أن وابلاً من الطائرات المسيرة الإيرانية انطلقت باتجاهها وأن أنظمة الدفاع مستعدة لإسقاطها أو إطلاق صفارات الإنذار لمطالبة السكان في أي منطقة مهددة بالاحتماء.
وقال المتحدث باسم الجيش الإ*سر*ائي*لي، دانيال هاغاري، خلال مؤتمر صحفي، إن الطائرات بدون طيار ستستغرق عدة ساعات للوصول إلى إس*رائي*ل، بحسب رويترز.
من جهتها، ذكرت القناة 12 الإ*سر*ائي*لية أن إيران أطلقت عشرات الطائرات بدون طيار على أهداف في إس*رائي*ل، ومن المتوقع أن تستغرق رحلتها ساعات.
وقال الجنرال المتقاعد عاموس يادلين في حديث للقناة، إن الطائرات المسيرة مزودة بعشرين كيلوغراما من المتفجرات لكل منها، وأن الدفاعات الجوية الإ*سر*ائي*لية جاهزة لإسقاطها.
في غضون ذلك، ذكرت وسائل إعلام إيرانية أن أكثر من 50 طائرة مسيرة أطلقت باتجاه إس*رائي*ل.
من جهة أخرى، كشف مصدر أمني، عن عبور طائرات مسيرة إيرانية عبر محافظتي الناصرية وميسان في العراق.
وقالت ثلاثة مصادر أمنية لرويترز أيضا إن عددا من الطائرات بدون طيار شوهدت تحلق من اتجاه إيران فوق محافظة السليمانية العراقية.

وأعلن العراق أنه سيغلق مجاله الجوي ويعلق الحركة الجوية. وقال وزير النقل رزاق السعداوي لوكالة الأنباء العراقية الرسمية، إن “الأجواء العراقية مغلقة وتوقفت الحركة الجوية”.
بدورها، أوضحت هيئة الطيران المدني أن الانقطاع سيستمر من الساعة 23:30 بالتوقيت المحلي (20:30 بتوقيت جرينتش) حتى الساعة 5:30 (02:30 بتوقيت جرينتش).
إلى ذلك، قال مصدران أمنيان في المنطقة، إن الدفاعات الجوية الأردنية جاهزة لاعتراض وإسقاط أي طائرات مسيرة أو طائرات إيرانية تنتهك الأجواء الأردنية.
وأضافوا أن الجيش أيضًا في حالة تأهب قصوى وأن أنظمة الرادار تراقب نشاط الطائرات بدون طيار.

أعلن البيت الأبيض، السبت، أن هجوم إيران بمسيرات على إس*رائي*ل سيستغرق على الأرجح عدة ساعات، مشددا على وقوف الولايات المتحدة إلى جانب إس*رائي*ل.
وقالت المتحدثة باسم مجلس الأمن القومي أدريان واتسون: “من المرجح أن يستغرق هذا الهجوم بضع ساعات”، مضيفة أن “الولايات المتحدة ستقف إلى جانب شعب إس*رائي*ل وتدعم دفاعه في مواجهة هذه التهديدات الإيرانية”، بحسب وكالة فرانس برس. اضغط.

قد تكون أيضا مهتما ب:

قوات الحرس الثوري الإيراني تستولي على سفينة في مضيق هرمز

إس*رائي*ل تق*ت*ل قائد الحرس الثوري و6 من عناصره وإيران تحتفظ بحق الرد على هجوم دمشق

إيران تُطلق وابلاً من المسيرات باتجاه إس*رائي*ل وواشنطن ترجح أن هجوم طهران على تل أبيب سيستغرق عدة ساعات

ملاحظة: هذا الخبر إيران تُطلق وابلاً من المسيرات باتجاه إس*رائي*ل وواشنطن ترجح أن هجوم طهران على تل أبيب سيستغرق عدة ساعات نشر أولاً على موقع ( العرب اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: إيران تُطلق وابلاً من المسيرات باتجاه إس*رائي*ل وواشنطن ترجح أن هجوم طهران على تل أبيب سيستغرق عدة ساعات

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر إيران تُطلق وابلاً من المسيرات باتجاه إس*رائي*ل وواشنطن ترجح أن هجوم طهران على تل أبيب سيستغرق عدة ساعات . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عربية وعالمية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!