اخبار الرياضة

اللجنة المنظمة لكأس آسيا تحت 23 عامًا تحبط الأولمبي العراقي.. ماذا يجري؟

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : اللجنة المنظمة لكأس آسيا تحت 23 عامًا تحبط الأولمبي العراقي.. ماذا يجري؟  . والان الى التفاصيل.

السومرية نيوز – رياضية

لم تكتمل فرحة المنتخب الأولمبي العراقي بعد الفوز الكبير الذي حققه على منتخب طاجيكستان الأولمبي في الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة كأس آسيا تحت 23 عاماً المقامة في قطر.

فاز المنتخب الأولمبي العراقي على نظيره الطاجيكي 4-2، أمس الجمعة، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب الجنوب ضمن الجولة الثانية من دور المجموعات.

وبعد نهاية المباراة حصل وفد المنتخب الأولمبي العراقي على تأكيد من اللجنة المنظمة للبطولة بأن نظام المنافسة يعتمد على المواجهات المباشرة في حال تساوي الفريقين في عدد النقاط، وهذا الأمر أحبط فرحة الفوز بين أعضاء وفد المنتخب العراقي. .

ويواجه المنتخب الأولمبي العراقي نظيره السعودي في مواجهة مصيرية على استاد خليفة الدولي عند الساعة السادسة والنصف مساء الاثنين المقبل بالتوقيت المحلي للدوحة وبغداد.

ويتصدر المنتخب السعودي المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط، يليه المنتخب التايلاندي برصيد 3 نقاط، متفوقا على العراق في المواجهات المباشرة، فيما يستقر منتخب طاجيكستان في المركز الأخير بدون نقاط.

*سيناريوهات تأهل المنتخب الأولمبي العراقي
ونستعرض سيناريوهات تأهل العراق إلى الدور ربع النهائي لبطولة كأس آسيا تحت 23 عاماً في قطر، وهي كالتالي:

*فوز العراق على السعودية، فيما تعثرت تايلاند أمام طاجيكستان بالتعادل أو الخسارة، ليتأهل العراق متصدراً للمجموعة.

*تعادل العراق أمام السعودية وخسرت تايلاند أمام طاجيكستان، ليتأهل العراق إلى المركز الثاني في المجموعة.

*فوز العراق على السعودية وفوز تايلاند على طاجيكستان، ثم سيتم استخدام قاعدة الأهداف لتحديد وصيف المجموعة، علماً أن العراق والسعودية وتايلاند سيكون لديهم نفس النقاط (6 نقاط) ولا يمكن المواجهات المباشرة. يتم اللجوء إليها.

*خسارة العراق أمام السعودية وفوز طاجيكستان على تايلاند، ثم سيتم استخدام قاعدة الأهداف لتحديد وصيف المجموعة، لأن العراق وطاجيكستان وتايلاند سيكون لهم نفس النقاط (3 نقاط) ولا يمكن اللجوء إليها مواجهات مباشرة.

لا يزال مدرب المنتخب العراقي، راضي شنيشل، يتحسر على خسارة النقاط في مباراة فريقه أمام تايلاند ضمن الجولة الأولى من دور المجموعات، حيث قال في المؤتمر الصحفي الذي عقده بعد نهاية مباراة طاجيكستان: “كنت أتمنى أننا سنتمكن من تحقيق التعادل في نهاية المباراة أمام تايلاند”.

وأضاف: “الخسارة أمام تايلاند كانت صادمة بالنسبة لنا، لكن اللاعبين استعادوا توازنهم بسرعة، وتعلموا دروس تلك المباراة، ونجحوا في إعادتنا إلى المسار الصحيح”.

من جهة أخرى، قال علي جاسم الحائز على جائزة أفضل لاعب في مباراة العراق وطاجيكستان: «لم ألعب بشكل جيد في المباراة الأولى لأنني كنت أعاني من الإصابة، وكان هناك بعض اللاعبين الذين انضموا للمنتخب». تأخر الفريق.”

وتابع: “المدرب تفاجأ بحالتنا، وأخبرنا أننا لم نقدم مستوانا الحقيقي أمام تايلاند، والحمد لله تمكنا من تحقيق النجاح في هذه المباراة وحصلنا على النقاط الثلاث”.

جدير بالذكر أن الجولة الأولى، الثلاثاء الماضي، شهدت فوز السعودية على طاجيكستان 4-2، وتايلاند على العراق 2-0، قبل أن ينجح أسود الرافدين في استعادة توازنه بفوزه على طاجيكستان.

 

اللجنة المنظمة لكأس آسيا تحت 23 عامًا تحبط الأولمبي العراقي.. ماذا يجري؟

ملاحظة: هذا الخبر اللجنة المنظمة لكأس آسيا تحت 23 عامًا تحبط الأولمبي العراقي.. ماذا يجري؟ نشر أولاً على موقع (السومرية) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : اللجنة المنظمة لكأس آسيا تحت 23 عامًا تحبط الأولمبي العراقي.. ماذا يجري؟

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر اللجنة المنظمة لكأس آسيا تحت 23 عامًا تحبط الأولمبي العراقي.. ماذا يجري؟ . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار الرياضة. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!