اخبار عربية وعالمية

بالفيديو: اشتباكات بين مناصرين لإس*رائي*ل ومتضامنين مع غ*ز*ة في جامعة كاليفورنيا

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : بالفيديو: اشتباكات بين مناصرين لإس*رائي*ل ومتضامنين مع غ*ز*ة في جامعة كاليفورنيا  . والان الى التفاصيل.

شهدت جامعة كاليفورنيا اعتداءات نفذها مؤيدون لإس*رائي*ل داخل الحرم الجامعي ضد المتظاهرين المؤيدين للقضية ا*لفلس*طينية والرافضين للعدوان الإ*سر*ائي*لي على قطاع غ*ز*ة.

وذكرت صحيفة طلابية بجامعة كاليفورنيا أن أنصار إس*رائي*ل استخدموا العن*ف لتفريق احتجاج مؤيد للفلسطينيين في الحرم الجامعي.

وتدخلت الشرطة لفض الاشتباك بين الطرفين، واستخدمت الغاز لتفريق الطلاب عن بعضهم البعض.

كما اقتحم المئات من ضباط الشرطة الأمريكية حرم جامعة كولومبيا لفض الاعتصام المناهض للحرب على غ*ز*ة، مما أدى إلى اعتقال حوالي 100 متظاهر. كما قامت الشرطة بإخلاء قاعة هاملتون.

واقتحم ضباط الشرطة حرم الجامعة بناء على طلب رئيستها نعمة شفيق، التي طلبت منهم أيضا البقاء في حرم الجامعة حتى 17 مايو/أيار لضمان عدم نصب المزيد من خيام الاعتصام.

وفي المقابل، قال أعضاء هيئة التدريس بجامعة كولومبيا إن دخول الشرطة المسلحة إلى حرمنا الجامعي يعرض الطلاب وكل شخص آخر للخطر.

وأكدت شبكة “سي إن إن” أنها رصدت قيام شرطة نيويورك باعتقال العشرات من المتظاهرين بعد دخولهم جامعة كولومبيا.

أفادت وسائل إعلام أميركية باعتقال أكثر من ألف شخص في أكثر من 25 حرماً جامعياً في 21 ولاية منذ 18 نيسان/أبريل الماضي، في إطار المواجهات التي اندلعت بسبب الصراع الفلسطيني الإ*سر*ائي*لي.

وقد شهد الأسبوعان الماضيان توسع الاحتجاجات الطلابية المؤيدة للفلسطينيين في الجامعات الأمريكية، من كاليفورنيا في الغرب (مثل جامعة كاليفورنيا-لوس أنجلوس وجامعة جنوب كاليفورنيا) إلى الولايات الشمالية الشرقية (مثل كولومبيا وييل). وهارفارد ويوبن)، وحتى الولايات الوسطى والجنوبية مثل تكساس وأريزونا.

 

بالفيديو: اشتباكات بين مناصرين لإس*رائي*ل ومتضامنين مع غ*ز*ة في جامعة كاليفورنيا

ملاحظة: هذا الخبر بالفيديو: اشتباكات بين مناصرين لإس*رائي*ل ومتضامنين مع غ*ز*ة في جامعة كاليفورنيا نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!