اخبار عربية وعالمية

السودان تتهم حكومة تشاد بمساندة قوات الدعم السريع بالعتاد والمرتزقة

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : السودان تتهم حكومة تشاد بمساندة قوات الدعم السريع بالعتاد والمرتزقة  . والان الى التفاصيل.

وتبادل الجيش السوداني وقوات الدعم السريع الاتهامات حول تلقي إمدادات ومعدات وتجنيد مرتزقة في صفوفهما.

واتهمت الحكومة السودانية تشاد بدعم قوات الدعم السريع، حيث قال وزير الخارجية السوداني حسين عوض إن الدعم التشادي لقوات الدعم السريع واضح وضوح الشمس.

وأضاف عوض أن الحكومة التشادية تخصص مطاري “أم جرس” و”أبيشي” لاستقبال رحلات نقل الأسلحة والمعدات العسكرية لقوات الدعم السريع من إحدى الدول العربية.

وأشار وزير الخارجية السوداني إلى أن هذه الرحلات بلغت أكثر من 400 رحلة رصدتها وكالات محلية ودولية متخصصة، بحسب تفاصيل الطائرات الحاملة والطرق التي سلكتها ومواعيد وصولها وتفريغها مدعمة بصور الأقمار الصناعية.

وتابع عوض أن فريق الخبراء المستقلين المكلف من قبل مجلس الأمن الدولي قام بتوثيق طرق وصول الأسلحة والمعدات من دولة تشاد إلى قوات حميدتي.

كما أكد وزير الخارجية أن القوات المسلحة السودانية تعاملت مع بعض أرتال الأسلحة التي تنقل الأسلحة من تشاد بعد دخولها الأراضي السودانية.

وأشار الوزير إلى أن عدداً كبيراً من هؤلاء المجندين التشاديين أو الذين دخلوا السودان عبر تشاد لقوا حتفهم أثناء القتال إلى جانب قوات الدعم في مناطق مختلفة من البلاد.

من ناحية أخرى، أكدت قوات الدعم السريع أن لديها معلومات موثوقة حول استخدام الجيش السوداني لقوات من جبهة تحرير تيغراي، المعارضة للحكومة الإثيوبية.

وأشار المتحدث باسم قوات الدعم السريع، الفاتح قريشي، إلى أنهم رصدوا تواجد قوات من جبهة تحرير تيغراي تقاتل إلى جانب قوات الجيش السوداني، مشيراً إلى أنها تتواجد داخل معسكرات الجيش إلى جانب مجموعات مسلحة أخرى.

وقال إن الجيش استعان منذ بداية الحرب بجهات أجنبية وقوات من دول مختلفة للقتال ضد قوات الدعم السريع.

وأشار إلى أن هذه القوات شاركت بمهام عسكرية وفنية، بالقوات الجوية، ومهندسين، وقوات مدفعية، بالإضافة إلى طائرات عسكرية بدون طيار، وإدارة المعلومات العسكرية.

المصدر: وكالات

 

السودان تتهم حكومة تشاد بمساندة قوات الدعم السريع بالعتاد والمرتزقة

ملاحظة: هذا الخبر السودان تتهم حكومة تشاد بمساندة قوات الدعم السريع بالعتاد والمرتزقة نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!