منوعات

الرياضة قبل الاكل ام بعده

الرياضة قبل الاكل ام بعده – التمرين قبل الأكل أو بعده هو سؤال تمت مناقشته لبعض الوقت. قد يكون من المربك معرفة أفضل وقت لممارسة الرياضة. ومع ذلك، هناك العديد من الفوائد لممارسة الرياضة سواء قبل الأكل أو بعده. يعتمد أفضل وقت لممارسة الرياضة على أهدافك وتفضيلاتك الشخصية.

ممارسة الرياضة قبل الأكل

يمكن أن توفر ممارسة الرياضة قبل الأكل بعض المزايا. يمكن أن يساعدك التمرين على معدة فارغة على حرق المزيد من الدهون. عند ممارسة الرياضة، يستخدم جسمك الجليكوجين للحصول على الطاقة – وعندما لا تأكل أي شيء، تقل مخزونات الجليكوجين لديك، مما يجبر جسمك على استهلاك المزيد من احتياطياته من الدهون للحصول على الطاقة. غالبًا ما يؤدي هذا النوع من التمارين إلى فقدان الوزن بشكل أكبر لأنه لا يحرق السعرات الحرارية من التمرين نفسه فحسب، بل يحرق أيضًا الدهون المخزنة في الجسم.

بالإضافة إلى ذلك، فإن ممارسة الرياضة قبل الأكل يمكن أن تساعد في زيادة التمثيل الغذائي لبقية اليوم. نظرًا لأن جسمك قد استهلك بالفعل مخازن الجليكوجين، فسوف يبحث عن مصادر أخرى للطاقة – مثل الطعام الذي تتناوله – مما يساعد على تسريع عملية التمثيل الغذائي وزيادة حرق السعرات الحرارية على مدار اليوم.

الرياضة قبل الاكل ام بعده: إذا كنت تحاول بناء العضلات، فقد لا تكون ممارسة الرياضة قبل الأكل مثالية. يحتاج جسمك إلى الوقود من أجل بناء العضلات. بدونها، لن تحصل على أقصى استفادة من التمرين. لذا، إذا كان اكتساب كتلة العضلات أحد أهدافك، فمن الأفضل الانتظار حتى بعد تناول شيء ما من أجل تحقيق أقصى قدر من النتائج.

ممارسة الرياضة بعد الأكل

ممارسة الرياضة بعد الأكل لها مزاياها الخاصة أيضًا. عندما تأكل قبل التمرين، ستحصل جسمك على الطاقة التي يحتاجها لتشغيل تمرين أطول أو أكثر كثافة – مما يعني أنك ستتمكن من العمل بجدية أكبر ورؤية نتائج أفضل منه. بالإضافة إلى ذلك، نظرًا لأنه سيكون لديك المزيد من الطاقة المتاحة أثناء التمرين، يمكن أن يساعد ذلك في تقليل التعب بحيث لا تتعب بالسرعة نفسها أو تشعر بالتعب بعد ذلك.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تساعد ممارسة الرياضة بعد الأكل في استعادة العضلات ونموها. تحتاج عضلاتك إلى الكربوهيدرات والبروتينات من أجل إعادة البناء والنمو بعد التمرين ؛ إذا لم يحصلوا عليها، فلن يتمكنوا من التعافي بشكل صحيح مما قد يؤدي إلى الإصابة أو تأخير التقدم نحو تحقيق أهدافك.

ايهما افضل الرياضة قبل الاكل ام بعده ؟

في نهاية موضوعنا عن الرياضة قبل الاكل ام بعده، يعتمد الأمر على نوع النتائج التي تريدها من التدريبات الخاصة بك وما هو الأفضل بالنسبة لك شخصيًا. إذا كان فقدان الوزن هو أحد أهدافك الأساسية، فقد يكون التمرين على معدة فارغة مفيدًا ؛ ومع ذلك، إذا كان بناء كتلة العضلات هو ما تهدف إليه، فإن الانتظار حتى بعد تناول شيء ما قد يكون خيارًا أفضل.

خلاصة القول هي أنه لا توجد بالضرورة إجابة “صحيحة” أو “خاطئة” عندما يتعلق الأمر بتحديد ما إذا كنت ستمارس الرياضة قبل أو بعد تناول الطعام – كل ذلك يعود إلى التفضيل الشخصي وما هو الأفضل لك ولأهدافك .

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!