منوعات

أفضل وقت لممارسة الرياضة

تعتبر ممارسة الرياضة من أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها من أجل صحتك وعافيتك. ولكن ما هو أفضل وقت لممارسة الرياضة؟ هناك العديد من العوامل التي تلعب دورًا، مثل مستوى لياقتك الحالي وجدولك الزمني وحتى الطقس. سنستكشف هنا بعضًا من أفضل الأوقات لممارسة الرياضة حتى تتمكن من تحقيق أقصى استفادة من روتين التمرين.

أفضل وقت لممارسة الرياضة

للمبتدئين:

إذا كنت قد بدأت للتو في اتباع روتين للياقة البدنية، فمن المهم أن تبدأ ببطء وزيادة شدة التدريبات تدريجيًا. بشكل عام، أفضل وقت لممارسة الرياضة للمبتدئين هو بعد الظهر أو المساء. يتيح لك ذلك البدء بأنشطة أخف مثل المشي أو الركض ثم التقدم إلى أنشطة أكثر قوة مثل تدريب الوزن مع تحسن لياقتك.

بالنسبة لأولئك الذين يتمتعون باللياقة البدنية بالفعل:

إذا كنت في حالة جيدة بالفعل، فقد ترغب في ممارسة الرياضة في الصباح. تم ربط ممارسة الرياضة في الصباح بتحسين اليقظة والتركيز على مدار اليوم، لذلك إذا كان جدولك مزدحمًا، فقد يكون من المفيد الاستيقاظ مبكرًا قليلًا وممارسة التمارين أول شيء. بالإضافة إلى ذلك، تضمن ممارسة الرياضة في الصباح أنك لن تفوت أي وقت تمرين ثمين بسبب الأحداث غير المتوقعة التي قد تحدث خلال اليوم.

للرياضيين:

بالنسبة للرياضيين الذين يشاركون في الرياضات عالية الكثافة مثل الجري أو كرة القدم، من المهم التخطيط لتمارينك الرياضية وفقًا لذلك. بشكل عام، يجب أن يهدف الرياضيون إلى ممارسة الرياضة ثلاث مرات على الأقل في الأسبوع ولكن ليس أكثر من خمس مرات في الأسبوع. بالإضافة إلى ذلك، يجب على الرياضيين التأكد من جدولة التدريبات الخاصة بهم حول مسابقاتهم ؛ على سبيل المثال، إذا كان لديك سباق قادم، فمن الحكمة تجنب أي نشاط شاق لبضعة أيام قبل ذلك حتى يتمكن جسمك من التعافي بشكل صحيح قبل المنافسة.

لكبار السن:

يعتمد أفضل وقت لممارسة كبار السن على الاحتياجات والقدرات الفردية ؛ بشكل عام، من المهم لكبار السن التركيز على الأنشطة الخفيفة مثل المشي أو التمدد التي تكون سهلة على مفاصلهم ولا تتطلب مجهودًا كبيرًا. بالإضافة إلى ذلك، يجب أن يهدف كبار السن إلى ممارسة الرياضة على الأقل ثلاثة أيام في الأسبوع ولكن ليس أكثر من خمسة أيام في الأسبوع لضمان استمرار قدرتهم على الاستمتاع بالأنشطة الأخرى على مدار اليوم.

للمرضى:

يجب أن يهدف أولئك الذين يعانون من مشاكل في المفاصل إلى ممارسة تمارين منخفضة التأثير مثل السباحة أو ركوب الدراجات التي لا تضع الكثير من الضغط على مفاصلهم ومع ذلك توفر فوائد ممتازة للقلب والأوعية الدموية. من القواعد الجيدة الالتزام بالأنشطة منخفضة الكثافة لمدة 30 دقيقة على الأقل كل يوم ؛ هذا يتيح للأفراد الذين يعانون من مشاكل مشتركة الكثير من الوقت للإحماء بشكل صحيح قبل الانخراط في تمارين أكثر كثافة مثل رفع الأثقال أو الجري.

الخاتمة

بغض النظر عن مستوى لياقتك أو أهدافك، فمن المؤكد أن هناك وقتًا يناسبك بشكل أفضل عندما يتعلق الأمر بممارسة الرياضة بانتظام. المفتاح هو العثور على أفضل ما يناسبك والالتزام به ؛ بهذه الطريقة يمكنك التأكد من أنك قادر على تحقيق أقصى استفادة من كل تمرين!

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!