أخبار العراق

الحكومة العراقية تكشف اجندات مباحثات السوداني مع بايدن وتضع حزماً لمنع تهريب الدولار إلى إيران

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : الحكومة العراقية تكشف اجندات مباحثات السوداني مع بايدن وتضع حزماً لمنع تهريب الدولار إلى إيران  . والان الى التفاصيل.

شفق نيوز/ كشف المتحدث باسم الحكومة العراقية باسم العوادي عن اجندة مباحثات رئيس الوزراء محمد شياع السوداني مع الرئيس الامريكي جو بايدن والتي من المؤمل أن تجمعهما في لقاء اليوم الاثنين في واشنطن العاصمة. .

وقال العوادي لـ CNBC عربية، إن “زيارتنا لأميركا ولقائنا بالرئيس الأميركي لا تشمل فقط ملف العقوبات الأميركية على بعض البنوك العراقية، بل أوسع من ذلك وتشمل السياسة والنقل والمال والمصارف”.

وأضاف، أن “بعض الإجراءات التي نفذتها وزارة الخزانة الأميركية كان من المفترض أن تطبق في العام 2020 في الحكومات السابقة”، مبيناً أن “الإدارة الأميركية أبلغت الحكومات السابقة أن أمامها سنتين لترتيب وتأسيس عملية مصرفية حقيقية”. في العراق، ولم يتم الالتزام بذلك”.

وتابع العوادي، أن «الأسس التي بني عليها القطاع المصرفي عام 2008، أسفرت عن طبقة وسطى هي طبقة الصرافين».

وشدد على أن “العراق يستطيع اليوم الاعتماد على الروبية الهندية واليوان الصيني والليرة التركية كعملات للتبادل التجاري”، لافتا إلى أنه “تم التوصل إلى اتفاق مع دولة الإمارات العربية المتحدة بحيث يكون التبادل التجاري في العراق”. الدرهم الإماراتي.”

وقال المتحدث باسم الحكومة العراقية، إن “معظم ديون العراق الخارجية، البالغة نحو 9 مليارات دولار، هي لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي”.

وأشار إلى أن “الحكومة نفذت عددا من الحزم لمنع تهريب الدولارات إلى إيران”.

وأوضح أن “العراق ينفق أكثر من 75% إلى 80% من أموال الاستيراد والتصدير مع الصين والهند وتركيا والإمارات العربية المتحدة وإيران”.

وختم بالقول، إن “هناك مطالب من وزارة الخزانة الأميركية بعدم إجراء التجارة بالدولار، ولذلك عملت الحكومة العراقية على ضمان استخدام عملات شركائنا التجاريين بدلا من الدولار”.

وصل، أمس السبت، رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، إلى العاصمة الأميركية واشنطن، في زيارة رسمية، حيث من المقرر أن يلتقي اليوم الاثنين، بالرئيس جو بايدن، بالإضافة إلى وزراء الدفاع والخارجية، وزارة الخزانة ومستشار الأمن القومي وعدد من المسؤولين الأمريكيين.

وأوصى البرلمان العراقي، الاثنين، رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، الذي يزور واشنطن، باستكمال تنفيذ اتفاقية الإطار الاستراتيجي في مجالي الطاقة والاستثمارات.

كما قال رئيس إقليم كوردستان العراق نيجيرفان بارزاني، إن إقليم كوردستان يتطلع بتفاؤل لزيارة رئيس الوزراء إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

 

الحكومة العراقية تكشف اجندات مباحثات السوداني مع بايدن وتضع حزماً لمنع تهريب الدولار إلى إيران

ملاحظة: هذا الخبر الحكومة العراقية تكشف اجندات مباحثات السوداني مع بايدن وتضع حزماً لمنع تهريب الدولار إلى إيران نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : الحكومة العراقية تكشف اجندات مباحثات السوداني مع بايدن وتضع حزماً لمنع تهريب الدولار إلى إيران

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر الحكومة العراقية تكشف اجندات مباحثات السوداني مع بايدن وتضع حزماً لمنع تهريب الدولار إلى إيران . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#الحكومة #العراقية #تكشف #اجندات #مباحثات #السوداني #مع #بايدن #وتضع #حزما #لمنع #تهريب #الدولار #إلى #إيران

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!