أخبار العراق

“اللقاء الأكثر أهمية”.. بايدن يفاوض السوداني لنشر قوات أمريكية في المستقبل

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : “اللقاء الأكثر أهمية”.. بايدن يفاوض السوداني لنشر قوات أمريكية في المستقبل  . والان الى التفاصيل.

شفق نيوز/ يستضيف الرئيس الأميركي جو بايدن، مساء اليوم، رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، لإجراء مباحثات متعددة القضايا، تزامناً مع تصاعد التوتر في منطقة الشرق الأوسط بسبب الحرب في غ*ز*ة والهجوم الإيراني “غير المسبوق” على إس*رائي*ل. ردا على ضربة عسكرية. استهدفت القوات الإ*سر*ائي*لية مبنى القنصلية الإيرانية في العاصمة السورية.

وفي هذا الصدد، رأت صحيفة “واشنطن بوست” الأميركية أن التطورات الأخيرة في الشرق الأوسط تزيد من أهمية لقاء اليوم بين بايدن والسوداني، لافتة إلى أن المحادثات الثنائية ستشهد مناقشة الاستقرار الإقليمي و”نشر قوات التحالف”. القوات الأمريكية في المستقبل”، لكنهم سيركزون أيضًا على القضايا الاقتصادية والتجارية والطاقة، التي أصبحت أولوية رئيسية للحكومة العراقية مؤخرًا.

ونقلت الصحيفة الأميركية في تقرير ترجمته وكالة شفق نيوز، عن مسؤول أميركي كبير قوله، إن “بايدن ووزير الدفاع لويد أوستن سيناقشان وجود القوات الأميركية في اجتماعات منفصلة مع السودانيين، لكن الأمر ليس محور الاهتمام الأساسي”. الزيارة.”

وبحسب الصحيفة، فإن الهجمات التي شنتها إيران يوم السبت الماضي على إس*رائي*ل “عبر الأجواء العراقية” أكدت المخاوف الأمريكية، على الرغم من أن السوداني كان قد غادر بغداد بالفعل وكان في طريقه إلى واشنطن، عندما انطلقت الطائرات بدون طيار والصواريخ.

ومنذ تولي السوداني حكم العراق أواخر عام 2022، حاول الحفاظ على التوازن بين إيران وأميركا رغم اعتباره مقرباً من طهران ورغم حوادث أخرى وضعت حكومته في موقف محرج تجاه واشنطن.

ترجمة: وكالة شفق نيوز

 

“اللقاء الأكثر أهمية”.. بايدن يفاوض السوداني لنشر قوات أمريكية في المستقبل

ملاحظة: هذا الخبر “اللقاء الأكثر أهمية”.. بايدن يفاوض السوداني لنشر قوات أمريكية في المستقبل نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : “اللقاء الأكثر أهمية”.. بايدن يفاوض السوداني لنشر قوات أمريكية في المستقبل

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر “اللقاء الأكثر أهمية”.. بايدن يفاوض السوداني لنشر قوات أمريكية في المستقبل . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#اللقاء #الأكثر #أهمية. #بايدن #يفاوض #السوداني #لنشر #قوات #أمريكية #في #المستقبل

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!