أخبار العراق

“التحالف السني الثلاثي” يدعو للاسراع بعقد جلسة انتخاب رئيس البرلمان

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : “التحالف السني الثلاثي” يدعو للاسراع بعقد جلسة انتخاب رئيس البرلمان والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-05-06 15:46:12 . والان الى التفاصيل.

دعا “التحالف السني الثلاثي”، اليوم الاثنين، رئاسة مجلس النواب إلى الإسراع بعقد جلسة لانتخاب رئيس جديد للمجلس.

وجاء في وثيقة وقعها ائتلاف العزم والقرار الوطني والسيادة: “انطلاقا من إيماننا بضرورة الالتزام بقرارات المحكمة الاتحادية والدستور والاستحقاقات السياسية، حفاظا على مصلحة الوطن، وتفعيل دور مجلس النواب في التشريع الرقابي، واستجابة للطلب المقدم والموقع من أكثر من 150 نائبا، وفي إشارة إلى تصويت مجلس النواب على عقد جلسة لانتخاب رئيس المجلس ونطالب رئاسة مجلس النواب بالإسراع في عقد هذه الجلسة في أسرع وقت ممكن وعدم تأخيرها تحت أي ظرف أو مبرر”.

ووعدت الكتل السنية الموقعة على هذا البيان، بأن “عقد جلسة انتخاب رئيس المجلس خطوة حاسمة وضرورية وعاجلة نحو تحقيق الاستقرار السياسي والمؤسساتي في العراق”.

ورأت أن “الاستمرار في تأخيره قد يتسبب ويتسبب في تعطيل عمل المجلس والإضرار بالمصالح العليا للبلاد، ويشكل تهديدا للعملية الديمقراطية في البلاد”، داعية كافة الأطراف إلى “تحمل مسؤولياتها الأخلاقية والسياسية”. المسؤولية تجاه الاستحقاق السياسي السني (رئاسة البرلمان) والعمل بروح التعاون والالتزام من أجل ضمان استقرار العملية السياسية”.

 

“التحالف السني الثلاثي” يدعو للاسراع بعقد جلسة انتخاب رئيس البرلمان

ملاحظة: هذا الخبر “التحالف السني الثلاثي” يدعو للاسراع بعقد جلسة انتخاب رئيس البرلمان نشر أولاً على موقع (السومرية) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: “التحالف السني الثلاثي” يدعو للاسراع بعقد جلسة انتخاب رئيس البرلمان

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر “التحالف السني الثلاثي” يدعو للاسراع بعقد جلسة انتخاب رئيس البرلمان . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!