أخبار العراق

توقعات بموسم أعاصير "قياسي" على الارض العام الحالي

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : توقعات بموسم أعاصير "قياسي" على الارض العام الحالي  . والان الى التفاصيل.

بغداد اليوم – بغدادكشف الراصد الجوي صادق عطية، اليوم الاحد (26 ايار 2024)، عن بيانات مقلقة بتسجيل الارض رقما قياسيا لعدد الأعاصير والعواصف هذا العام.وقال عطية في ايضاح تابعته “بغداد اليوم”، إن “موسم أعاصير 2024 سيكون قياسيا بحسب تقارير الإدارة الأمريكية للمحيطات والجو، نتيجة لوجود مياه دافئة غير أعتيادية في المحيط الأطلسي وعودة ظاهرة الـ لانينا”.واضاف ان “ادارة المحيطات تتوقع  17 إلى 25 عاصفة متوقعة في 2024″، مبينا انه “علما ان عدد العواصف في متوسط  القوة 14، فضلا عن 8 إلى 13 إعصارا بمتوسط 7، و4 إلى 7 أعاصير كبرى بمتوسط 3”.وبين ان “الأعاصير المدارية تتشكل فقط في البحار والمحيطات الواسعة عند خطي عرض 5 شمال وجنوب خط الاستواء بسبب امتصاصها لطاقة شمسية عاليا واحترار طبقة التروبوسفير فوقها والرطوبة العالية ولا تصيب البحار الصغيرة “، مشيرا الى انها “تضعف اذا تعمقت اكثر في اليابسة بسبب ضعف المدار الرطوبي”.

 

توقعات بموسم أعاصير "قياسي" على الارض العام الحالي

ملاحظة: هذا الخبر توقعات بموسم أعاصير "قياسي" على الارض العام الحالي نشر أولاً على موقع (بغداد اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : توقعات بموسم أعاصير "قياسي" على الارض العام الحالي

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر توقعات بموسم أعاصير "قياسي" على الارض العام الحالي . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!