اخبار منوعة

يجب أن تعاد مباراة الكلاسيكو! تريند – Trends

يجب أن تعاد مباراة الكلاسيكو! :

أعرب خوان لابورتا، رئيس نادي برشلونة الإسباني، عن غضبه الشديد لما حدث في مباراة الكلاسيكو التي خاضها فريقه أمام ريال مدريد على ملعب سانتياجو برنابيو مساء الأحد، كما أوضح لوسائل إعلام نادي برشلونة موقف النادي من استخدام الشاشات. وقال: “بصفتي رئيسًا لنادي برشلونة، أود أن أعرب عن استيائي في اليوم التالي للاستخدام غير السليم لأداة مثل (VAR) في أهم المباريات على أرض الملعب”. الجدول العالمي الذي يحدد تقييمنا.

وأضاف لابورتا: كما تعلمون جيدًا، لم أكن أبدًا من أشد المدافعين عن تقنية VAR لأنني أعتقد أنها عند تطبيقها تحرمنا من عفوية كرة القدم. ولكن ما أؤيده هو أنه بعد أن أصبح لدينا هذه التكنولوجيا، فإننا نستخدمها دائمًا لتجنب الأخطاء التي قد تؤدي إلى قرارات غير عادلة.

وتابع لابورتا: “في هذا المظهر الذي أقوم به، أنا لا أجمع فقط استياء جماهير برشلونة من إدارة تقنية (VAR) أمس، ولكن أيضًا، أسلط الضوء على حقيقة أنه على الرغم من أنها أداة تم استخدامها تُستخدم من أجل العدالة، وهناك استمرار في الإبداع… ارتباك مع معايير متناقضة وفقًا للمباريات والفرق، يود نادي برشلونة أيضًا تسليط الضوء على قوة منافسينا، وأننا ناجحون ويتابعنا ملايين المشجعين حولنا العالم، ولكننا لا نستطيع أن نستثني من النقد. “عندما يؤدي استخدام تقنية VAR إلى تقويض منتجنا.”

وتطرق رئيس نادي برشلونة أيضًا إلى الحادثة المثيرة للجدل في الدقيقة 28 من المباراة عندما تصدى حارس مرمى ريال مدريد لمحاولة لامين يامال من داخل المرمى: “نحن نتفهم الصعوبة التي يواجهها المسؤولون، ولكن هذا هو سبب وجود مثل هذه الأدوات”. مثل (VAR) من المفترض أن يساعد المنافسة”. لكي نكون أكثر عدالة وليس العكس. كانت هناك العديد من الأحداث المثيرة للجدل، ولكن من بينها جميعا كانت هناك حادثة حاسمة يمكن أن تغير نتيجة المباراة. نحن في النادي نريد التأكد مما حدث، ولهذا السبب سنقدم طلبًا فوريًا إلى لجنة الحكام الفنية في الاتحاد الإسباني. اتحاد الكرة يحصل على مجموعة شاملة من اللقطات والتسجيلات الصوتية لما حدث.

وتابع: “إذا أدرك النادي أنه بمجرد تحليل هذه المستندات، فقد حدث خطأ في مراجعة الواقعة، فسنتخذ جميع الإجراءات المتاحة لمعالجة الوضع، دون استبعاد أي إجراء قانوني ضروري”. إذا تم التأكد من أنه كان هدفًا قانونيًا، فسنمضي قدمًا ولا نستبعد طلب الإعادة، تمامًا كما حدث في مباراة أخرى في أوروبا بسبب خطأ VAR. أخيرًا، أود التأكيد على أنه على الرغم من تركيزنا على هذا الأمر، إلا أننا نختلف أيضًا مع الكثيرين… ومن بين الأحداث الأخرى التي حدثت خلال المباراة، كان من الممكن مراجعة ذلك باستخدام نفس التقنية.

وفي الختام، خاطب خوان لابورتا الجماهير بشكل مباشر: “أعضاء وجماهير برشلونة: موقف النادي ليس خاليًا من الصحة، ولكنه موقف يجبرنا الوضع على تبنيه بعد أن تعرضنا لحوادث مختلفة على أرض الملعب أضرت بنا، و لقد ألحق بنا الآخرون الأذى أيضًا”.

إنريكي ماسيب (يمين)، كبير مستشاري خوان لابورتا (غيتي)

من جانبه، شن إنريكي ماسيب، المستشار الأول واليد اليمنى للابورتا، هجوما شديدا على الجهاز التحكيمي في مباراة الكلاسيكو.

وقال ماسيب، في تغريدة على منصة “إكس”: “هل المدافع الأخير لا يحصل على البطاقة الحمراء أم أن الأمر يتعلق بنا فقط؟” (في إشارة إلى مخالفة إدواردو كامافينجا مع لامين يامال والتي لم يعاقب فيها إلا بالإنذار)”.

وتعرض رونالد أراوخو للطرد، الأسبوع الماضي، في مباراة مماثلة، خلال المباراة أمام باريس سان جيرمان، في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

وأضاف ماسيب في تغريدة له: “صور تقنية الفيديو لا تتطابق أبدًا مع تلك التي تظهر على الكاميرات في حالة الشك. لقد اعتدنا على ذلك، وخسرنا الكثير من النقاط والمباريات لهذا السبب، فما فائدة تقنية (VAR) إذا لم ينظر لذلك!».

يُذكر أن مباراة الكلاسيكو شهدت العديد من الحالات المثيرة للجدل، أبرزها في الدقيقة 28، عندما تلقى لامين يامال ركلة ركنية بلمسة واحدة خادعة، تصدى لها الحارس لونين بصعوبة، فيما بدا أن الكرة تجاوزت المرمى. خط.

وطالب لاعبو برشلونة باحتساب الهدف، لكن الحكم أوقف المباراة لعدة دقائق انتظارا لقرار الـVAR، الذي أكد أن الكرة لم تتجاوز محيطها بالكامل.

جدير بالذكر أن برشلونة، بعد خسارة الأحد، تجمد رصيده عند النقطة 70، في المركز الثاني في ترتيب الدوري الإسباني، بفارق 11 نقطة عن ريال مدريد المتصدر.

ملاحظة: هذا الخبر يجب أن تعاد مباراة الكلاسيكو! تم نشره أولاً على (مصدر الخبر)  ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من المصدر.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!