اخبار عربية وعالمية

أردنيون يسألون عن موعد العطلة الصيفية؟و”التربية” تجيب

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : أردنيون يسألون عن موعد العطلة الصيفية؟و”التربية” تجيب  . والان الى التفاصيل.

حددت وزارة التربية الأردنية موعد عقد الامتحانات النهائية للعام الدراسي 2023/2024 لجميع المراحل، وحددت موعد بدء العطلة الصيفية.

وبحسب تقويم الوزارة، للمرحلة الثانوية، الصف الثاني عشر (الثانوي العام) للمدارس الحكومية، ومدارس الثقافة العسكرية، ومدارس الأونروا، فإن موعد الامتحانات النهائية فيما يعرف بـ”الامتحانات التجريبية” يبدأ يوم الأربعاء. الثامن من مايو المقبل، وينتهي في السادس منه. الحادي والعشرون من نفس الشهر.

الاختبارات النهائية للمدارس

أما بالنسبة لطلبة مرحلة التعليم الأساسي والمرحلة الثانوية (الصف الحادي عشر) فتبدأ الاختبارات التحصيلية النهائية للفصل الدراسي الثاني يوم السبت الأول من شهر يونيو المقبل وتنتهي في الخامس والعشرين من الشهر نفسه.

تاريخ العطلة الصيفية

وبحسب التقويم الأكاديمي الصادر عن الوزارة فإن موعد الإجازة الصيفية سيكون يوم الأربعاء السادس والعشرين من شهر يونيو المقبل، بينما سيكون يوم الأحد الموافق 30/6/2024 موعداً لاستكمال إعداد النتائج المدرسية والشهادات.

الاختبارات في المدارس الخاصة

أما بالنسبة للمدارس الخاصة فستكون الإجازة الصيفية في السادس عشر من يونيو المقبل، فيما ستجرى الاختبارات التحصيلية النهائية للفصل الدراسي الثاني لطلاب الصف الثاني عشر الثانوي اعتبارا من يوم السبت 2024/5/4 وحتى يوم الاثنين 2024/5/2024. وستكون اختبارات التحصيل النهائي للفصل الدراسي الثاني لطلبة التعليم الأساسي وطلبة الصف الحادي عشر الثانوي اعتبارًا من يوم الأحد 26/5/2024 وحتى يوم السبت 15/6/2024.

موعد امتحانات الثانوية العامة “التوجيهي”

وكانت الوزارة قد أعلنت الجدول الزمني لامتحانات شهادة الثانوية العامة 2024 / الامتحان العام.

أول يوم للامتحان سيكون الثلاثاء 25 يونيو، وآخر يوم للامتحان هو الاثنين 15 يوليو.

وأشارت الوزارة إلى أن الجلسة الأولى للامتحانات ستبدأ الساعة 10 صباحا، فيما تبدأ الجلسة الثانية الساعة 1 ظهرا.

 

أردنيون يسألون عن موعد العطلة الصيفية؟و”التربية” تجيب

ملاحظة: هذا الخبر أردنيون يسألون عن موعد العطلة الصيفية؟و”التربية” تجيب نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!