اخبار عربية وعالمية

ماذا قال بلينكن عن اتفاق الهدنة في غ*ز*ة؟.. فرنسا: تقدم في المفاوضات

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : ماذا قال بلينكن عن اتفاق الهدنة في غ*ز*ة؟.. فرنسا: تقدم في المفاوضات  . والان الى التفاصيل.

أعرب وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، عن شكره لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية القطري على جهوده الحثيثة للعمل على وقف إطلاق النار في المنطقة.

وقال بلينكن في تصريح صحفي، الثلاثاء، إن الأسابيع الماضية شهدت تقدما ملموسا فيما يتعلق بتقديم المساعدات للمنطقة، لكنه أشار إلى أن هناك حاجة ملحة لمزيد من العمل.

وشدد وزير الخارجية الأمريكي على ضرورة تعزيز الجهود الدولية لتحقيق الاستقرار ومنع تصاعد الصراع في المنطقة، مشيرا إلى أن هجمات الحوثيين تقوض الأمن في المنطقة، وأنه يجب على الجميع حماية حرية الملاحة في البحر الأحمر.

وشدد بلينكن على أن الطريقة الأكثر فعالية للتخفيف من الوضع الإنساني المتدهور في قطاع غ*ز*ة هي التوصل إلى وقف فوري وشامل لإطلاق النار، والعمل على إعادة بناء البنية التحتية المتضررة وتقديم المساعدات الإنسانية العاجلة للمتضررين.

من جانبه، أكد رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، ضرورة بذل الجهود لحل كافة الصراعات بالطرق السلمية وتجنيب المنطقة مخاطر الحرب.

هدنة بين إس*رائي*ل وح*ما*س

وصل وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن إلى السعودية اليوم الاثنين، ضمن جولته في الشرق الأوسط، حيث تهدف الجولة إلى تعزيز جهود التوصل إلى هدنة بين إس*رائي*ل وحركة ح*ما*س، وتسهيل دخول المزيد من المساعدات الإنسانية إلى المنطقة. قطاع غ*ز*ة.

ومن المقرر أن يعقد بلينكن اجتماعات مع نظرائه من دول الخليج وأوروبا في الرياض، لبحث خطط إعادة إعمار قطاع غ*ز*ة بعد الحرب، بحسب مسؤول في الخارجية الأميركية. ومن المقرر أن يتوجه بلينكن بعد ذلك إلى الأردن وإس*رائي*ل.

وقف إطلاق النار في غ*ز*ة

من جهته، أعلن وزير الخارجية الفرنسي ستيفان سيغورنيه، الاثنين، أن المحادثات بشأن وقف إطلاق النار في قطاع غ*ز*ة تحقق تقدما ملحوظا.

وأشار سيغورني خلال زيارته للرياض إلى أن الأمور تسير في الاتجاه الصحيح، معبرا عن الحذر في هذه المناقشات والمفاوضات، مشيرا إلى أن الوضع الإنساني في غ*ز*ة يبدو كارثيا وأنه من الضروري العمل على وقف إطلاق النار.

ومن المقرر أن يلتقي سيغورني خلال زيارته للرياض عددا من وزراء خارجية الدول العربية والغربية، بالإضافة إلى رئيس السلطة ا*لفلس*طينية محمود عباس، في إطار جهوده للتوسط في الأزمة الحالية في قطاع غ*ز*ة.

 

ماذا قال بلينكن عن اتفاق الهدنة في غ*ز*ة؟.. فرنسا: تقدم في المفاوضات

ملاحظة: هذا الخبر ماذا قال بلينكن عن اتفاق الهدنة في غ*ز*ة؟.. فرنسا: تقدم في المفاوضات نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!